إقليمية

#دمشق تقدم نصيحة للمبعوث الأممي الجديد إلى #سوريا!

 

وجه فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري نصيحة للمبعوث الأممي الجديد، "غير بيدرسون" بالابتعاد عن أساليب من سبقه، وأعلن أن دمشق ستتعاون معه كما تعاونت مع المبعوثين الخاصين السابقين

وقال المقداد في حديث لصحيفة "الوطن" السورية الأحد 4 نوفمبر: "سوريا، وكما تعاونت مع المبعوثين الخاصين السابقين، ستتعاون مع بيدرسون، بشرط أن يبتعد عن أساليب من سبقه، وأن يعلن ولاءه لوحدة أرض وشعب سورية، وألا يقف إلى جانب الإرهابيين كما وقف سلفه، وأن يدافع عن المثل والقيم العليا التي يتبناها ميثاق الأمم المتحدة من أجل حرية الشعوب في إطار مكافحة الإرهاب".

وتم تعيين الدبلوماسي النرويجي غير بيدرسون يوم الأربعاء الماضي من قبل، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، خاصا إلى سوريا، خلفا لستيفان دي ميستورا الذي يترك منصبه أخر الشهر الجاري.

وأعلنت ماريا زاخاروفا المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا الخميس الماضي عن ترحيب بلادها بقرار الأمين العام للأمم المتحدة، تعيين بيدرسون، مبعوثا خاصا له إلى سوريا.

وشغل بيدرسون، مناصب دبلوماسية عدة، كان آخرها، سفيراً لبلاده لدى الصين منذ 2017، وممثلا دائما لها لدى الأمم المتحدة منذ 2012 حتى 2017.

أضيف بتاريخ :2018/11/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد