إقليمية

النيابة التركية توقف البحث عن جثة #خاشقجي لإذابتها بأحماض كيميائية


قالت مصادر في مكتب المدعي العام التركي إن النيابة العامة أوقفت عملية البحث عن جثة خاشقجي، بعد أكثر من شهر على قتله في قنصلية بلاده في إسطنبول.

وأوضحت المصادر أن كل نقاط المراقبة والبحث عن جثة خاشقجي التي وضعتها السلطات التركية أصبحت لا قيمة لها، بعد وصول المحققين الأتراك إلى قناعة تامة بأن الجثة تم التخلص منها بإذابتها بالكامل بواسطة أحماض كيميائية.

وأفادت المصادر ذاتها أن الكيميائي أحمد الجنوبي وخبير السموم خالد الزهراني كانا ضمن فريق التحقيق السعودي المشترك الذي تشكل الشهر الماضي مع فريق تحقيق تركي، للبحث في مصير خاشقجي، وأنهما قاما بطمس الأدلة على مدى سبعة أيام.

وكان مصدر بالادعاء العام التركي قد كشف في وقت سابق اليوم أن التحقيقات تفيد بأن جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي تمت إذابتها بالكامل بواسطة أحماض كيميائية، بينما أكد مسؤول تركي أن بلاده لن تسمح بالتستر على الجريمة.

كما أوضحت وسائل إعلام عالمية، صباح اليوم، بأن جهات التحقيق عثرت على بقايا “أسيد الهيدروفلوريك” ومواد كيميائية خاصة، في منزل القنصل السعودي بإسطنبول.

ووجُدت هذه العينات من الأسيد والمواد الكيميائية من البئر في بيت القنصل السعودي باسطنبول والصرف الصحي في المنطقة، تشير إلى  أن النتائج التي وصلت إليها تركيا هي أن جثة خاشقجي تم محوها بالكامل.

أضيف بتاريخ :2018/11/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد