إقليمية

السيد #نصرالله: أي عدوان إسرائيلي على #لبنان سنرد عليه حتماً

 

شدد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله على أن ’’أي عدوان إسرائيلي على لبنان سيرد عليه بشكل حاسم ولن يكون مقبولا أن يعود العدو ليستبيح لبنان’’.

وأكد السيد نصرالله اليوم السبت خلال مهرجان "يوم الشهيد" الذي أقامه الحزب في قاعة كبرى بالضاحية الجنوبية لبيروت "التمسك بصواريخ المقاومة وقدراتها فالتهويل بالعقوبات لن يقدم ولن يؤخر شيئا".

وقال إن "الأمن والأمان اليوم والأجواء والمدن والقرى التي كانت تقصف تحميها هذه المعادلة لذلك نجد العدو في الآونة الأخيرة يحاول التركيز كثيرا على القدرات الصاروخية للمقاومة".

ودان الأمين العام لحزب الله “التطبيع مع العدو من أي جهة جاء لأنه يعني الاعتراف بالعدو وتجاوز كل الجرائم والمظالم التي ارتكبها في المنطقة”.

ودعا السيد نصر الله “الجميع لرفض التطبيع وعدم السكوت عنه وهذا يفرضه الواجب بكل المعايير ويجب رفع الصوت دائما لإدانة كل خطوات التطبيع “.

مشيراً على أن “هذه المعركة يجب أن تعاد وتحيا من جديد من قبل النخب والعلماء والشباب ووسائل الإعلام وكل من له قدرة تعبير عن موقف أن يقوم بذلك”، وتابع “أنا أود أن أقول خصوصا للشعب الفلسطيني لا تحزنوا من هذه الخطوات لأن ما كان يجري في الخفاء يجري الآن بالعلن وبالتالي هذا يضع الحد النهائي للنفاق العربي الرسمي ويسقط كل أقنعة الخداع الذي صوروا للشعب الفلسطيني والأمة أن موقفهم مختلف وعندما تسقط الأقنعة تتمايز الصفوف تتحد المعسكرات وهذا من شروط الانتصار”.

وأوضح أن “وجود المنافقين والكذابين الذين يقتطعون الوقت يؤجل الانتصار والوعي الحقيقي”، مؤكدا “أملنا الحقيقي في شعوبنا وبعض الدول التي ما زالت صامدة في موقفها”، ونوه “بمواقف أهل غزة في مسيرات العودة برا وبحرا التي تجدد الأمل وأيضا في الضفة الغربية التي تعبر عن موقفها حيث يخرج مجاهدوها من الشبان والشابات لإطلاق الرصاص أو الطعن بالسكين”. كما أشاد بموقف أهالي الجولان السوري المحتل لإفشالهم انتخابات الاحتلال وتمسكهم بانتمائهم.

وحول الملف اليمني، قال السيد نصر الله إن “العالم انشغل منذ شهر ونصف بجريمة قتل الإعلامي جمال خاشقجي وذهل العالم من تفاصيل الجريمة”.

 وأكد سماحته أن “من حق العالم أن يندهش وأن يذهل وأن يدين بينما في العالم العربي يحاولون تقطيع هذه الجريمة”، وتابع “عجيب أمر هذا العالم الذي لم تدهشه مشاهد الجرائم البشعة في اليمن، الآن العالم بدأ يتكلم في ظل صمت عربي وإسلامي ، لكي نعرف لماذا وصلنا اليوم إلى الوضع القائم علينا مراقبة المواقف العربية والإسلامية الرسمية لنفهم الوضع القائم”.

 وتابع قائلا:“من الجيد أن نسمع تصريحات أمريكية وأوروبية ومن الأمم المتحدة تدعو لوقف العدوان على اليمن، قد يكون هذا الكلام جديا وقد يكون لتقطيع الوقت، وإن كان جديا فهو بسبب بسيط هو أن اليمنيين صمدوا في هذه المعركة ولأن التحالف السعودي الأمريكي الإماراتي فشل والهدف هو إنقاذ الإماراتي والسعودي من الفشل العسكري والإداري، وما يهمنا هنا هو النتيجة أن تقف الحرب ويتوقف القتل ولكن لماذا ليس فورا ولماذا إعطاء المهلة للتحالف وارتكاب المزيد من المجازر والبحث عن انجازات، ولذلك نشهد أقوى تصعيد في اليمن خاصة في الساحل الغربي”،

وأردف السيد نصر الله  أدعو“أهلنا في اليوم للتشبث بمواقعهم لأنكم اليوم أقرب إلى الانتصار من أي يوم مضى وهم صامدون ويصنعون الأسطورة العسكرية”.

وفي الشأن البحريني، قال السيد نصر الله “نحن أدنا الحكم الصادر بحق الشيخ علي سلمان’’ ، مشددا على أت ’’هذا الحكم يؤكد أن القضاء في البحرين وأمثال هذا البلد هو بيد السلطة التي تصر على احتجاز الرموز والشباب في السجن كي تفرض على الشعب الاستسلام وترك تمسكه بحقوقه”.

 وقال سماحته إن الحكم على الشيخ علي سلمان يؤكد أن القضاء في البحرين سلطة قمعية، مشددا على أن الشعب لن يستسلم في تمسكه بحقوقه.

أضيف بتاريخ :2018/11/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد