دولية

رئيس وزراء #كندا: مخابراتنا استمعت لتسجيل اغتيال #خاشقجي

 

كشف رئيس الوزراء الكندي "جاستن ترودو"، الإثنين، بأن مخابرات بلاده استمعت للتسجيل التركي الخاص بلحظات اغتيال الكاتب الصحافي "جمال خاشقجي" بمدينة إسطنبول في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لكنه أضاف أنه شخصيا لم يستمع لها بنفسه.

وقال "ترودو" إن تعمل وكالات المخابرات الكندية عن كثب مع نظيرتها التركية في هذه القضية، مؤكدا أن كندا "مطلعة تماما على ما لدى تركيا"، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

وأضاف رئيس الوزراء الكندي أنه أجرى حوارا مع الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" حول "خاشقجي" قبل أسابيع، مشيرا إلى أنه التقاه في باريس وتبادل معه حوارا وجيزا، شكره فيه على قوة رده بشأن قضية الصحفي السعودي الراحل.

وأعلن "أردوغان"، مطلع الأسبوع، أن تسجيلات صوتية لعملية اغتثال "خاشقجي" قُدمت لحكومات الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وبريطانيا.

وفي الوقت الذي لم يقدم فيه "أردوغان" تفاصيل حول طبيعة هذه التسجيلات أو ما تحتويه، قال في تصريحات له قبيل مغادرته إلى فرنسا: "القتَلة هم بالتأكيد بين الأشخاص الـ15 أو الـ18 وليس هناك داعٍ للبحث عنهم في أي مكان آخر"، بحسب وكالة "الأناضول".

وتابع الرئيس التركي: "الأشخاص الـ15 يعرفون بالتأكيد من هو القاتل أو القتلة، والحكومة السعودية قادرة على الكشف عن ذلك"، داعيا المملكة لتقديم إجابات لما حصل لجثة خاشقجي.

أضيف بتاريخ :2018/11/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد