دولية

’’رويترز’’: سعود #القحطاني ما زال حرا!

 

أكدت أربعة مصادر من منطقة الخليج، أن المستشار السابق بالديوان الملكي السعودي سعود القحطاني، المتورط في مقتل الكاتب الصحافي "جمال خاشقجي"، مازال حرا طليقا.

وكالة "رويترز"، نقلت عن تلك المصادر، أن "القحطاني" الذي يعتبر الذراع اليمنى لولي العهد محمد بن سلمان، يواصل عمله بشكل سري.

وفي وقت سابق، قال مكتب النائب العام السعودي إن أمرا صدر بمنع "القحطاني" من السفر وإن التحقيقات مستمرة بشأن دوره.

وبدأ "القحطاني" (40 عاما) العمل بالديوان الملكي في عهد الملك الراحل "عبدالله"، وترقى حتى أصبح كاتم أسرار في الدائرة المقربة لولي العهد.

وقالت المصادر التي تربطها صلات بالديوان الملكي إنه كان يتحدث كثيرا نيابة عن ولي العهد وكان يصدر أوامر مباشرة لمسؤولين كبار بينهم مسؤولون في أجهزة الأمن.

و"القحطاني" ضمن 17 سعوديا شملتهم عقوبات أمريكية على خلفية اتهامهم بالتورط في مقتل "خاشقجي" داخل قنصلية المملكة بمدينة إسطنبول التركية الشهر الماضي.

واعترفت النيابة العامة السعودية، الخميس، بأن جثة "خاشقجي" تم تقطيعها بعد قتله في قنصلية المملكة بإسطنبول، وطالبت بإعدام 5 من السعوديين الموقوفين على ذمة القضية.

وأقر المتحدث باسم النيابة السعودية "شلعان الشلعان"، في بيان، أن "5 متهمين أخرجوا جثة خاشقجي من القنصلية بعد تجزئتها"، وأن "شخصا واحدا سلم الجثة بعد تجزئتها إلى متعاون محلي"، على حد قوله.

أضيف بتاريخ :2018/11/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد