دولية

المملكة المتحدة تستعد لنشر 10 آلاف جندي تحسبا لفوضى عارمة

 

رفعت المملكة المتحدة حالة الاستعداد في صفوف الجيش والشرطة، استعدادا لمواجهات متوقعة من الفوضى، تعقب خروج بريطانيا رسميا من الاتحاد الأوروبي.

وتعد بريطانيا جنود القوات المسلحة الملكية لمهام الانتشار المحتمل لمساعدة الشرطة في حالة خروج تظاهرات جماهيرية عنيفة، تتسبب في فوضى عقب خروج بريطانيا رسميا من الاتحاد الأوروبي في مارس المقبل.

ونقلت صحيفة "صنداي تايمز" عن مصدر عسكري بريطاني أن الجيش يقوم بوضع خطط طوارئ بحيث تنتشر قواته في الشوارع، عقب احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي، ولمواجهة الفوضى في حال التصويت على عدم منح الثقة لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

وذكر المصدر أن 20 ضابطا أقاموا مراكز لتدريب الجنود  للتعامل مع مثل هذه الحالات، وأنه تم الاستعداد للتعامل مع كافة الأحداث سواء كانت هجوما إرهابيا أو صدامات بين المواطنين أو الاعتداء على المؤسسات.

هذا ولا يزال المجتمع البريطاني منقسما للغاية بشأن مسودة اتفاقية تيريزا ماي مع الاتحاد الأوروبي التي تم الإعلان عنها مساء الأربعاء الماضي، ما دفع إلى استقالة 7 وزراء.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أعلنت أنها لن تعاود التفاوض بشأن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، وذلك قبل أسبوع من المفاوضات المكثفة مع نواب المملكة المتحدة قبيل انعقاد قمة الاتحاد الأوروبي حول الاتفاق في 25 من نوفمبر، وفق "روسيا اليوم".

أضيف بتاريخ :2018/11/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد