دولية

#بومبيو يطالب #السعودية بتسديد فواتير صفقات الأسلحة في موعدها (فيديو)

 

طالب وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، المملكة السعودية بتسديد التزاماتها المالية المتعلقة بالعقود الدفاعية في الموعد المناسب.

جاء ذلك خلال حدث وزير الخارجية الأمريكي إلى الصحافيين عقب اجتماعه مع وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو بعد ظهر، أمس الثلاثاء، وذلك بعد أن أصدر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ، بيانا قال فيه إن الولايات المتحدة ستقف مع السعودية، بغض النظر عما استنتجه مجتمع المخابرات حول تورط ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان في مقتل الصحافي، جمال خاشقجي.

وخلصت وكالة المخابرات المركزية أن بن سلمان أمر بقتل خاشقجي، استناداً بشكل رئيسي إلى فهم كيفية عمل المملكة، وقالت تركيا إنها تشارك الأدلة مع شركائها، بما في ذلك الولايات المتحدة، التي تظهر أنها كانت جريمة قتل متوقعة، وقال الرئيس التركي إن الأمر كان بمثابة حكم بالإعدام من ” أعلى مستوى” في الحكومة السعودية.

وقال بومبيو ” إنه عالم شرير، خاصة منطقة الشرق الاوسط”، وأضاف أن مصدر قلق الرئيس هو السلامة الأمريكية، وقال إن العلاقة ” الطويلة والتاريخية” بين الولايات المتحدة والسعودية كانت حاسمة للأمن القومي.

ونفى بومبيو، أن ترامب في بيانه حول خاشقجي، قد أشار إلى أن القتل خارج نطاق القضاء كان أقل أهمية من المصالح الأمنية للولايات المتحدة، بحسب ’’القدس العربي’’.

&&vid&&

 

أضيف بتاريخ :2018/11/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد