محلية

اختناق زوجين وابنائهما الثلاثة بحريق في #جدة

 

أدى حريق  في أحد الشقق السكنية بحي الجامعة جنوب جدة صباح أمس السبت إلى وفاة زوجين وأبنائهما الثلاثة بسبب اختناقهم من دخان الحريق الذي لم تعلم أسباب إندلاعه.

 وصرح العقيد سعيد سرحان المتحدث في مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة أن إدارته طلبت مشاركة الأدلة الجنائية للتقصي عن أسباب الحريق. مشيرا إلى أن بلاغا ورد إلى غرفة العمليات في التاسعة من صباح أمس عن تصاعد سحب دخان من مبنى يتكون من ثلاثة طوابق في حي الجامعة وقد تحرّكت فرق إنقاذ وإطفاء بكافة تجهيزاتها فور تلقي البلاغ مع تمريره للجهات المعنية في الهلال الأحمر والدوريات الأمنية والمرور والكهرباء .

وأضاف السرحان بأن فرق الإنقاذ باشرت عمليات الإخلاء والبحث عن ناجين في الشقة المحترقة فيما عكفت فرق الإطفاء على إخماد النيران في الشقة المكونة من غرفتين ومطبخ، في الطابق الثاني. ووجدت فرق الإنقاذ باب الغرفة مغلقا من الداخل وتم كسره بواسطة أحد المتواجدين يبدو أنه حاول إنقاذ المتحجزين قبل وصول الفرق. غير أن كثافة النيران وألسنة الدخان الكثيف وارتفاع درجة الحرارة منعت محاولته .

وبحسب المتحدث فإن الفترة الزمنية بين بداية الحريق ووصول البلاغ كانت كافية بأن تتشبع الشقة بالأدخنة السامة مايستلزم على الجميع إبلاغ الدفاع المدني أولا . وأضاف العقيد سرحان أن الدفاع المدني يقدر كل الاجتهادات التي يقوم بها المتطوعون لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ومع ذلك يدعو الجميع المسارعة بالإبلاغ أولا قبل الشرع في أي عمليات إنقاذ. مضيفا أن جثث الأم وأطفالها الثلاثة كانت في غرفة النوم بينما وجد الرجل بالقرب من مخرج الشقة من الداخل .

أضيف بتاريخ :2016/02/28

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد