إقليمية

مستشار يهودي لملك #البحرين يكشف موعد زيارة #نتنياهو لـ #المنامة!

 

كشف مستشار يهودي لملك البحرين حمد آل خليفة ، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يستعد للقيام بزيارة رسمية للمنامة في الشهر المقبل، ضمن مشروع التطبيع العلني.

وقال مارك شنايير مستشار ملك البحرين في حديث لصحيفة ” تايمز أوف إسرائيل ” إن البحرين وإسرائيل قد اتفقتا على زيارة نتنياهو للأولى من أجل ” تعزيز العلاقات الدبلوماسية ” معها.

 وذكر مستشار الملك البحريني للشؤون اليهودية في البحرين “أن الموعد الرسمي لزيارة نتنياهو لدولة البحرين هو الشهر المقبل لإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين” دون تحديد يوم معين لبدء الزيارة. 

وكان شناير سبق والتقى عدة مرات بكبار المسؤولين في دول خليجية وساهم في ظل السرية الجزئية، في تمكين (إسرائيل) من تحقيق قفزة نوعية مع دول الخليج في الأشهر القليلة الماضية، صاحبتها مجموعة من الزيارات الرسمية المعلنة وتصريحات التباهي لبنيامين نتنياهو المتوافقة مع التصريحات الصادرة عن الحاخام مارك شناير، وهو ضيف دائم في قصور ملوك وإمراء الخليج.

 وفي حديثه خلال قمة الابتكارات الإسرائيلية في تشرين الأول/أكتوبر، ألمح نتنياهو إلى أن الدول المجاورة تخطب ود إسرائيل. وفي اليوم التالي وصل إلى عاصمة سلطنة عُمان، ليصبح أول مسؤول إسرائيلي يزور البلاد بشكل علني منذ أكثر من عشرين عاما.

 وبعدها أعلن نتنياهو ان سلطنة عمان ستسمح لطائرات إسرائيلية بالتحليق في مجالها الجوي، مؤكدا أنه يريد العمل وفق نهج مختلف عبر التقدم باتجاه تطبيع العلاقات مع الدول العربية دون المرور عبر حل الصراع مع الفلسطينيين”.

يشار إلى أن نتنياهو فاخر في الشهور الأخيرة قبل وبعد زيارته لسلطنة عمان أنه يقوم ببناء علاقات تطبيع بين (إسرائيل) وبين دول عربية في منطقة الخليج بشكل غير مشروط بتسوية الصراع مع الفلسطينيين.

أضيف بتاريخ :2018/12/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد