محلية

جمرك حالة عمّار يُحبط محاولة عائلة تهريب «112» ألف حبة كبتاجون


أحبط جمرك حالة عمار بالقرب من مدينة تبوك اليوم الثلاثاء محاولة تهريب كمية من حبوب الكبتاجون بلغت 112 ألف حبة لستة أفراد من عائلة واحدة مكوّنة من ثلاثة رجال وثلاثة نساء.
وبين بندر الرحيلي مدير عام جمرك حالة عمّار تفاصيل الحالة قائلا: "قَدِمت للجمرك حافلة يستقلها ركاب قدموا إلى المملكة بقصد أداء مناسك العمرة، وفي أثناء إنهاء إجراءاتها الجمركية تم إحالة ركاب الحافلة من السيدات إلى قسم التفتيش النسائي لاستكمال الإجراءات الجمركية، وعند تفتيشهن من المراقبة الجمركية عُثر مع إحدى السيدات سبعة عشر ألف حبة، وعُثر مع أخرى على ثمانية عشر ألف حبة، وعُثر أيضاً على نفس الكمية  حبة مع سيدة ثالثة، كانت جميعها مُخبأة داخل ملابسهن الشخصية".


وأضاف الرحيلي: "تم إحباط تهريب باقي الكمية مع ثلاثة رجال ضمن ركاب الحافلة حيث عثر على ثلاثة وعشرون ألف حبة مع أحدهم ومع الآخر عُثر على ثلاثة آلاف حبة ومع الثالث عُثر على ثلاثة وثلاثون ألف حبة، وجدت جميعها مُخبأة في أجزاء متفرقة حول أجسادهم". مبيناً أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.
وأوضح مدير عام جمرك حالة عمّار أن هؤلاء المهربون الذين تم إحباط محاولاتهم استغلوا مقصدهم ومقصد جميع الركاب لأداء مناسك العمرة في تهريب المخدرات ظناً منهم أن بإمكانهم إتمام محاولة التهريب إلا أن الحضور الذهني الدائم لمنسوبي الجمارك السعودية أحبط هذه المحاولة، منوهاً في الوقت نفسه بالنجاحات المتواصلة التي تُحققها الجمارك في مجال مكافحة التهريب بكافة أنواعه.

أضيف بتاريخ :2016/03/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد