دولية

المملكة #السعودية تنضم لقائمة أوروبية سوداء في "تمويل الإرهاب"

 

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، إدراج المملكة العربية السعودية وبنما ومناطق أخرى إلى القائمة السوداء للدول التي تشكل تهديداً للتكتل بسبب "تهاونها مع تمويل الإرهاب وغسل الأموال".

وتضم القائمة 23 دولة ومنطقة هي: السعودية وأفغانستان وساموا الأمريكية وجزر الباهاما وبوتسوانا وكوريا الشمالية وإثيوبيا وغانا وجوام وإيران والعراق وليبيا ونيجيريا وباكستان وبنما وبويرتو ريكو وساموا وسريلانكا وسوريا وترينيداد وتوباجو وتونس والجزر العذراء الأمريكية واليمن، وفقا لبيان الاتحاد الأوروبي على صفحته بـ"تويتر".

وإلى جانب التأثير السلبي للانضمام للقائمة على سمعة المدرجين بها، فإنه يعقد أيضاً العلاقات المالية مع الاتحاد الأوروبي، بحسب وكالة "رويترز".

وتسبب قرار بروكسل بضم الرياض للقائمة، في خلاف بين المفوضية الأوروبية وبعض الدول الكبيرة الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التي أعربت عن معارضتها لاتخاذ موقف ضد مكافحة غسيل الأموال أكثر تشدداً من موقف الكيانات الدولية الأخرى.

وفي وقت سابق نقلت "فايننشال تايمز" عن مسؤولين قولهم إن الحكومة السعودية وحلفاءها، بما في ذلك الولايات المتحدة، ضغطوا أيضاً على بروكسل لإزالة الرياض من القائمة.

أضيف بتاريخ :2019/02/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد