محلية

إصابة 6 طالبات ترفع عدوى ’الجرب’ إلى 72 حالة بـ #الليث

 

أصيبت 6 حالات جديدة بمرض الجرب بينهن خمس شقيقات، في مدارس البنات "بمركز يلملم" بالإضافة إلى الاشتباه في حالة واحدة آخرى.

وأوضحت إدارة مدارس الليث أن الطالبات الست قد بدى عليهن علامات الإصابة بمرض الجرب، وتم زيارتهن في منازلهن من قِبل فريق طبي من مركز صحي يلملم، والذي أكد بدوره إصابتهن بالمرض، وأعطى لهن إجازة حتى نهاية الأسبوع الجاري وبذلك يرتفع عدد الإصابات الى 72 حالة.


وأكد مصدرمسؤول بوزارة الصحة حرص وزارة الصحة كل الحرص على تقديم الخدمات الطبية لجميع المراكز والمحافظات في المملكة، وتسعى جاهدة إلى توفير كافة الخدمات الوقائية والعلاجية بمحافظة الليث واضم، حيث يوجد في قطاعي اضم والليث مستشفيان وكذلك 31 مركزا صحيا تقوم بخدمة أهالي أضم
والليث ويتم من خلالها تقديم الخدمات الصحية والوقائية والعلاجية لجميع شرائح المجتمع.


‏واتخذت الوزارة كل الخطوات اللازمة لمواجهة حالات مرض الجرب هناك، حيث قام فريق طبي مكون من مدير ادارة الامراض المعدية، ومسؤولين من صحة البيئة، وطب المجتمع وفنيي الوبائيات، يرافقهم مشرفو القطاعات والفريق الوقائي في المنطقة، بزيارة لقطاعي اضم والليث،والشخوص الى جميع منازل المصابين، وإعطاء العلاج وحصر المخالطين وعمل الاستقصاء الوبائي ومعرفة مصدر العدوى ومعالجته وتم تثقيف وتوعية الجميع بطرق انتقال المرض وأعراضه وسبل الوقاية منه عمليا، ومساعدتهم في تطبيق ذلك في منازلهم. وتتم المتابعة المستمرة من قبل فريق متخصص تم تفريغه لهذه المهمة من نفس القطاعات الصحية.

وتمت زيارة جميع مدارس المصابين والكشف على جميع المخالطين وتقديم التوعية الصحية إلى جميع الطلاب والمعلمين عن المرض وطرق انتقاله والاعراض والوقاية وتوزيع المنشورات العلمية المصورة وتوزيع المعقمات والمطهرات اليدوية لحميع المدارس التي يوجد بها اصابات، وجرى تثقيف المرشد الصحي بكل مدرسة عن المرض وطرق اكتشاف الحالات والوقاية منه وكيفية التواصل مع المراكز الصحية مباشرة بخصوص ذلك.


فيما أوضح مصدر مسؤول بصحة جدة أن الفريق الطبي الذي زار المنطقة ومازال يتابع الحالات قدم العديد من اللوزام الطبية المانعه للعدوى والمعقمات بالاضافة الى بعض الاحتياجات لعدم استخدامها لأكثر من شخص والذي تسبب في نقل العدوى سابقا.

أضيف بتاريخ :2016/03/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد