دولية

#نتنياهو لـ #بومبيو: آن الأوان للعالم أن يعترف بالتواجد الإسرائيلي في #الجولان

 

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأربعاء 20 مارس إنه آن الأوان للمجتمع الدولي أن يعترف بالتواجد الإسرائيلي في الجولان.

وزعم نتنياهو في مستهل لقائه مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الذي يزور الاحتلال الإسرائيلي لعدة أيام، أن الجولان سيبقى دائما جزءا من الكيان المحتل.

ونشر نتنياهو عدة تغريدات على صفحته الرسمية على "تويتر" ذكر فيها: "لا يمكن التخيل ماذا كان سيحدث لو إسرائيل لم تكن موجودة في الجولان، فعندئذ لكانت إيران موجودة على شواطئ بحيرة طبريا"، وأضاف: "إسرائيل والولايات المتحدة تعملان بتنسيق وطيد من أجل صد العدوان الإيراني على المنطقة وفي العالم. وأثمن الدعم الأمريكي الكامل لإسرائيل للدفاع عن نفسها من التهديد الإيراني"، بحسب تعبيره.

وأشار إلى أنه تحدث مع بومبيو عن سبل تشديد الضغوطات التي تمارس على إيران، وصد إيران سيساهم في تعزيز السلام والأمن والاستقرار في الكيان وفي المنطقة وفي العالم، وفق تعبيره.

وأنهى نتنياهو كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه ببومبيو: "سنواصل اتخاذ إجراءات وفق الحاجة ضد المحاولات الإيرانية التموضع عسكريا في سوريا ولامتلاك أسلحة خطيرة هناك. حرية عملنا غير مقيدة ونثمن الدعم الأمريكي لعملياتنا كما نحن ندعمها".

أضيف بتاريخ :2019/03/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد