دولية

كوميديان أمريكي يطلب من شخصية رفيعة المستوى إرسال رسالة لـ #بن_سلمان للإفراج عن #لجين_الهذلول

 

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مُسبقا للكوميديان الأمريكي "حسن منهاج" من على منصة تكريم مجلة التايم الأمريكية للـ 100 شخصية مؤثرة في العالم، يقول فيه: الناشطة السعودية لجين الهذلول من الأشخاص المؤثرين في العالم، لكونها ناضلت من أجل رفع حظر قيادة المرأة للسيارة.

وتابع قوله: هناك أشخاص مؤثرون  في العالم لم يستطيعوا الحضور اليوم مثل لجين الهذلول، وهي ناشطة سعودية ناضلت لرفع حظر قيادة المرأة للسيارة وهي حاليا في السجن وهوما منعها أن تكون معنا الليلة، مُضيفا: لقد تعرضت للتعذيب!! 

مُضيفا: كثيرُ منا نحن الكوميديون نتلقى إطراء من الناس الذين يستمعون لنا ثم يقولون شكرا لكم، "لأنكم سلطتم الضوء على تلك القضية"، وبالفعل كل ما نقوم به هو تسليط الضوء.

مُشددا بقول: هنا أريد أن أشكر لجين لأنها كانت ذلك الضوء، وأضاف: هذه قاعة مليئة بالجمهور وكما تعرفون أعرف بأن القاعة مليئة بالشخصيات المهمة، وسأكون مجنونا لو قلت مثلا: أن شخصية رفيعة المستوى يعمل في البيت الأبيض فليرسل رسالة وأتس آب إلى بن سلمان ويقول له ربما يمكنك مساعدو لجين للخروج من السجن لأنها لا تستحق ذلك.

وسبق أن أفصحت منصة "Netflix" الدولية عن حذفها لإحدى حلقات برنامج الكوميديا "Patriot Act" من منصتها الرقمية بالمملكة السعودية، والتي يقدمها الكوميديان الأمريكي، حسن منهاج، وهذا بعد أن استلمت المؤسسة خطاباً من قبل الحكومة المملكة السعودية بحذف المقطع المرئي من المنصة نظراً لتطرقه لقضية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي والتي تحمل عنوان "المملكة العربية السعودية" على نحو ساخر. 

و حسن منهاج  هو ممثل كوميدي، معلق سياسي ومقدم برامج تلفازيّة أمريكية، ظهرَ في البداية من خِلال مجموعة من الأدوار الثانوية في بعضِ الأفلام الأمريكية قبل أن ينتقلَ للمُشاركة كمقدم لبرنامج ذا ديلي شو أو العرض اليومي من عام 2014 إلى 2018.

و زادت شُهرة منهاج بعدما تكلّم في ندوة عقدتها جمعية المراسلين في البيت الأبيض عام 2017، وصارَ أحد أبزر الكوميديين الساخرين في الولايات المتحدة. 

وبعدها أعلنت نيتفليكس عن تعاقدها مع حسن من أجلِ تقديم برنامج الكوميديا الخاص به ملك الحفلة والذي بدأَ بثهُ فعلًا في 23 مايو من عام 2017 وتلقى مراجعات إيجابية من النقاد كما نالَ جائزة بيبودي في عام 2018. انتقلَ حسن إلى برنامج جديد يُدعى باتريوت مع حسن منهاج والذي بدأَ عرضهُ على شبكة نيتفليكس في 28 أكتوبر من عام 2018.

&&vid&&

أضيف بتاريخ :2019/05/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد