محلية

#السعودية: محطتان لضخ النفط تعرضتا لهجوم قرب #الرياض

 

قال وزير الطاقة السعودي، خالد بن عبد العزيز الفالح، إن محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق - غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي تعرضتا لهجوم من طائرات دون طيار مفخخة.

وأضاف الوزير - بحسب ما نقلته عنه وكالة الأنباء السعودية - أن حريقا نشب نتيجة الهجوم - الذي وقع بين الساعة السادسة والسادسة والنصف من صباح الثلاثاء - في المحطة رقم 8، وأنه خلف أضرارا محدودة، بعد السيطرة عليه.

وكان موقع تابع لحركة أنصار الله اليمينة، قد قال إن "سلاح الجو المسير التابع للجيش واللجان الشعبية نفذ الثلاثاء عملية عسكرية كبرى ضد أهداف سعودية".

وأكد مصدر عسكري للموقع التابع لقناة المسيرة أن "7 طائرات مسيرة نفذت هجمات طالت منشآت حيوية سعودية".

وأوضح متحدث أمني في رئاسة أمن الدولة أن الهجوم كان محدودا واستهدف محطتي الضخ البترولية التابعتين لشركة أرامكو بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن شركة أرامكو السعودية أوقفت الضخ في خط الأنابيب، وإنها تقيم حاليا الأضرار وتعمل في إصلاح المحطة لإعادة الخط والضخ إلى وضعه الطبيعي.

وانخفض المؤشر الرئيسي للأسهم في السعودية بنسبة اثنين في المئة، بعد تداول نبأ الهجوم على مضختي النفط. وبحلول الساعة 1103 بتوقيت غرينتش، بلغ المؤشر 8204.63 نقطة.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول مصرفي سعودي قوله إن الدولة مولت البورصات المحلية حتى تقلل من نسبة الانخفاض.

وكانت السعودية قد قالت في وقت سابق إن ناقلتي نفط تابعتين لها كانتا من بين السفن التي تعرضت الأحد لهجوم قبالة سواحل الإمارات.

وتقود السعودية والإمارات التحالف العسكري الذي يشن حربا على اليمن في 2015  بحجة إعادة الحكومة إلى صنعاء.

أضيف بتاريخ :2019/05/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد