آراء ومقالات

معلومات الكاتب :

الاسم :
عبد العزيز حسين الصويغ
عن الكاتب :
دكتوراه في العلاقات الدولية، وسفير سابق rnيعمل حالياً في الكتابة والبحث والتأليف وله مقال يومي في صحيفة المدينة السعودية بعنوان” نافذة“ إضافة إلى المشاركات في بعض البرامج الحوارية والمحاضرات والندوات.

الرئيس الـ45!


عبد العزيز حسين الصويغ


الرئيس الـ45! نشرت مجلة “تايم Time” الأمريكية على صدر غلافها الرئيسي صورة الملياردير دونالد ترمب، المرشح الجمهوري في سباق انتخابات البيت الأبيض مع خمسة مربعات أشَّرت عليها بعلامة (صح)، تصف المرشح ترامب بصفات على الوجه التالي:
-☑️ كاذب Liar
-☑️ مخادع Scammer
-☑️ يحب السرقة Loves Robbery
-☑️ يحب الغش And Fraud
- الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الأمريكية the 45th President of the United States
وقد تركت المجلة المربع الأخير خالياً كتساؤل منها: هل بعد كل هذه الصفات القميئة للمرشح الرئاسي دونالد ترمب Donald Trump يمكن أن يُصبح هذا الرجل الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة؟!
***
القرار بالطبع هو في النهاية في يد الناخب الأمريكي .. لكن هناك قلق شديد من قادة الحزب الجمهوري من احتمال فوز ترمب بصوت الناخبين الجمهوريين وتفرده بالمنافسة أمام مرشحة الحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون وتوقعاتهم بأن الأخيرة ستكتسح الانتخابات وتقصي المرشح الجمهوري الأمر الذي سيقود إلى إضعاف الحزب ويزيد احتمالات سقوط الكونجرس فى يد الديمقراطيين لسنوات قادمة طويلة!!
***
وقد حذر 65 من الزعماء الجمهوريين في الدفاع والسياسة الخارجية ، على رأسهم ميت روني مرشح الحزب الجمهوري في العام 2012، وجون مكين مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة في عام 2008، من خطورة وصول البليونير الأمريكي للبيت الأبيض خاصة فيما يتعلق بالسياسة الخارجية، ووصفوا تصريحاته بـ” الجاهلة بل والخطيرة بشأن قضايا الأمن القومي”.
*نافذة:
[أريد من الناخبين الجمهوريين أن ينتبهوا بشدة لما قاله أكثر زعماء حزبنا احتراماً ومعرفة وخبراء الأمن القومي بشأن السيد ترمب، فرجل بمواصفاته هو الذي قاد أمماً أخرى للهلاك].
جون ماكين

 

صحيفة المدينة

أضيف بتاريخ :2016/03/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد