محلية

السعودية: تعيينات جديدة فجراً ووزير الإسكان يثير الجدل في تويتر

أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز قراراً فجر اليوم الاثنين يقتضي بتعيّن رئيساً جديداً للديوان الملكي، كما عيّن وزيراً جديداً للإسكان وأميراً لمنطقة الحدود الشمالية القريبة من العراق .

 

وجاء القرار بتكليف" خالد بن عبد الرحمن العيسى" وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء بالقيام بعمل رئيس الديوان الملكي بعد إعفاء "حمد بن عبدالعزيز السويلم" رئيس الديوان الملكي من منصبه.

 

وكان " السويلم " عيّن رئيساً للديوان الملكي في ابريل الماضي مكان الأمير محمد بن سلمان الذي عُيّن حينها ولياً لولي العهد إضافة إلى منصبه كوزير للدفاع، وتم حينها أيضاً دمج ديواني الملك وولي العهد.

 

كما عُيّن  الملك سلمان بن عبد العزيز " ماجد بن عبدالله بن حمد الحقيل "وزيراً للإسكان، وهو منصب كان يشغله مسؤول بالوكالة بعد أن أُقيل الوزير السابق في ابريل الماضي

 

بالإضافة إلى أن " الملك سلمان" عيّن الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود أميراً لمنطقة الحدود الشمالية القريبة من العراق بمرتبة وزير، وذلك بعد أن اعفي من منصبه كمستشار للملك.

 

"الحقيل" كان يعمل نائباً للمدير المالي بمؤسسة النقد العربي السعودي من عام 1990 إلى 1998 كما أنه العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة رافال للتطوير العقاري.

 

إلى ذلك بمجرد الإعلان عن تعيين "الحقيل " وزيراً للإسكان دشن مغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وسما باسم  (# تغريدات_وزير _الإسكان_القديمة) وتبادلوا من خلاله بعض أقواله .

 

كما دشن مغردون وسم تحت عنوان "#ماجد _الحقيل#وزير_الاسكان  حمل العديد من التغريدات لنشطاء في موقع تويتر حيث كتبت المواطنه/وداد منصور "بصراحة حكومتنا الرشيدة الحكيمة يوم تعين #ماجد _الحقيل #وزير _الإسكان لايق عليها لقب (جابت العيد).

وكتبت زينب العبدالله " المفاجآت ليست جميلة دائما هذا ما سيؤمن به معاليه ) #ماجد _الحقيل ، كما كتبت أيضا " بناء على متابعات الشعب السعودي لحساب سموه ، يومين بس بيستسلم وبيجيه إعفاء بناء على طلبه خذوها مني ..

 

وغرد عبد الرحمن الشامي بقوله " الله المستعان هل هذه هي القرارات التي شغلتونا عليها. أنا اعتقدت أن السعودية قد صنعت نووي ".

 

وغرد أخر #أوامر _ملكية الوزير الجديد ماجد الحقيل كان ماسك عقار الأمير محمد بن سلمان والحين صار ماسك العقار كله

 

وغرد أخر #تغريدات_وزير_الإسكان_القديمة "له مواقف سلبية ضد المكون الشيعي في السعودية وأن كان هذا المكون بلا ثقل في الدولة، عليه الاعتذار من باب الأدب".

أضيف بتاريخ :2015/07/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد