محلية

قاضي المتهمين بـ’خلية التجسس’ يرفض طلبهم منع حضور الإعلام


رفض قاضي المتهمين بـ"خلية التجسس" رفض طلبهم منع حضور الإعلام جلسات محاكماتهم، بحسب ماذكرته صحيفة "المدينة".

وبدأت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض اليوم الاثنين، المرحلة الثانية من محاكمة 32 عنصرًا، اتهمتهم السلطات بالاتنماء إلى خلية تجسس مرتبطة بجهاز الاستخبارات الإيراني.

وحضر في اليوم الأول للجلسات التي تستمر حتى نهاية الشهر الحالي، المتهم الأول والثاني والذين لم يردّوا أي جوابات للتّهم الموجهة لهم، وقالوا: " لم نتمكن من الرد في الوقت الحالي".

 وشرح لهم ناظر القضية بضرورة إحضار الجواب على التّهم الموجهة لهم والرد عليها في الوقت الذي كفله لهم النظام، بحسب ماذكرته الصحيفة.

وحدد القاضي الشهر المقبل آخر موعد لهم لحضور الجواب على التّهم، موضحًا أن النظام يحدد وقتًا معينًا يجب الرد خلاله عن التهم، أو سوف يفوّتون على أنفسهم تلك المهلة، وخاصة أنه تم تمكينهم من التمتع بحقوقهم النظامية بتوكيل محامين عن أنفسهم، إذ وكّل كل متهم ما لا يقل عن ثلاثة محامين للترافع عنه.

وأكتفى المتهمان الأول والثاني بمطالبة القاضي بمنع حضور وسائل الإعلام للجلسات.

وقال لهم القاضي:  أن من حق وسائل الإعلام حضور الجلسات التي تكون علنية، وتسمح المحكمة بحضورها وعند وجود أي مخالفات إعلامية عليهم يتم التعامل معها من قبل الجهات المسؤولة عن ذلك.

يُذكر بأن المتهمين ضمن ما يُسمى بـ"خلية التجسس" هم شخصيات معروفة في المجتمع ولا علاقة لهم بالسياسة،  أغلبهم أكاديميين من بينهم أساتذة جامعات ومصرفيين وعلماء دين بارزين، ينحدر هؤلاء من مناطق مختلفة تشمل الأحساء والقطيف وجدة والمدينة المنورة، وبعضهم يسكن الرياض منذ سنوات.

أضيف بتاريخ :2016/03/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد