إقليمية

#الحرس_الثوري: #إيران التزمت بضبط النفس مقابل ممارسات بعض دول الجوار

 

صرح شريف رمضان متحدث الحرس الثوري الثلاثاء 28 مايو بأن بلاده التزمت بضبط النفس أمام ممارسات بعض دول الجوار، ولم تتعد على أي دولة منذ انتصار ثورتها، لكنها لن تتوانى عن الرد إذا تعرضت للتهديد.

وقال رمضان في حديث لموقع "روسيا اليوم": "إيران التزمت بضبط النفس مقابل تصرفات بعض دول الجوار ولم تتعد على أي دولة منذ انتصار الثورة، قدراتنا العسكرية موظفة لمواجهة العدو الأمريكي والإسرائيلي، نسعى إلى السلام والصداقة مع دول المنطقة، لكن إذا تحولت دول الجوار إلى أداة للعدوان على إيران فإن سياسة إيران معها ستتغير".

وأكد المتحث بأن الحرس الثوري سيرد على أي عدوان ومستعد للدفاع عن البلاد، ولا يهابون التهديدات، وأضاف: "لا نسعى للحرب لكننا لا نخشاها، ومتأكدون من أن المنتصر من هذه المواجهة من يمتلك الإرادة الأكثر صلابة. نحن نرصد تحركات القوات الأمريكية في الخليج بشكل آني، وهم لم يعززوا وجودهم مقارنة بالسابق".

وأشار رمضان إلى أن القوات الأمريكية أصبحت أكثر أدبا في الرد على أسئلة الحرس الثوري أثناء عبورها من مضيق هرمز، وتابع: "القوات البحرية في الحرس الثوري مستعدة لجميع السيناريوهات، ونحن قادرون على تأمين الخليج ومضيق هرمز".

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة، بعدما أرسلت واشنطن المزيد من القوات العسكرية إلى الشرق الأوسط، بما فيها حاملة طائرات وقاذفات بي 52 وصواريخ باتريوت، في استعراض للقوة ضد ما يقول المسؤولون الأمريكيون إنه تهديدات إيرانية لقواتهم في المنطقة.

أضيف بتاريخ :2019/05/28

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد