إقليمية

تجدُّد اللقاءات بين المملكة #السعودية و ’#أنصار_الله’

 

نقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية عن "مصدر مطلع"، اليوم الثلاثاء "15 مارس 2016"، أن اللقاءات بين حركة "أنصار الله" اليمنية والمملكة السعودية تكررت في منطقة حدودية، في ظل تكتم شديد على نتائجها.
وأوضح المصدر أن جبهات الحدود تشهد هدوءاً حذراً في ظل توقف القصف الجوّي بصورة شبه تامة خلال الأيام القليلة الماضية، في وقت قالت الصحيفة إن الغارات التي توقفت في صنعاء لاتزال مستمرة في مناطق متفرقة في اليمن.
وتقول الصحيفة: برغم الهدوء النسبي الذي يسود المناطق الحدودية، لا يُعوّل أهالي صعدة كثيراً على الأنباء عن تهدئة أو هدنة، فتجربتهم مع العدوان جعلتهم لا يصدّقون هذه الأخبار بسهولة.
وقالت الصحيفة إن القرى والمناطق الحدودية في محافظتي صعدة وحجة أوضاعاً إنسانية صعبة جداً، ناجمة عن الاستهداف الجوي والصاروخي المتواصلة منذ عام.
وتشير إحصائيات أولية تُعدها السلطات المحلية في محافظة صعدة إلى أن المناطق الحدودية هي الأكثر تضرراً من غارات الطيران والقصف المدفعي السعودي، ووفقاً لهذه الإحصائيات فإن الخراب طاول كل المنشآت الحيوية الحكومية والخاصة، بما فيها مخيمات اللاجئين والمستشفيات والطرق والجسور، وحتى الممرات الجبلية غير المعبّدة التي كان استهدافها بهدف تقطيع أوصال المحافظة المنكوبة ومنعاً لوصول الشاحنات والسيارات إلى تلك المناطق، ما نتج منه آثار كارثية أجبرت السكان على استخدام الدواب كوسيلة نقل وحيدة لإيصال المواد الغذائية والمياه إلى المناطق السكنية.

أضيف بتاريخ :2016/03/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد