إقليمية

انتشار لحملة #نحو_القدس عبر مواقع التواصل في مواجهة #صفقة_القرن

 

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي في عدد من الدول العربية والإسلامية حملة #نحو_القدس ، التي دعت إليها اللجنة الإعلامية لإحياء يوم القدس العالمي، حاصدة أكثر من 171 ألف تغريدة.

ويحتفل كثيرون في أرجاء العالمين العربي والإسلامي كل عام بيوم القدس العالمي، الذي يوافق الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، وغالبا ما يشهد مظاهرات مناهضة لإسرائيل ومعارضة لاحتلال القدس، الذي دعا للاحتفال به الإمام الخميني.

وعبر المستخدمون من خلال الحملة عن رفضهم لصفقة القرن التي أعدها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، ودعوا العرب والمسلمين "لرص الصفوف دفاعا عن القدس".

وطالبت اللجنة الإعلامية لإحياء يوم القدس العالمي، مستخدمي مواقع التواصل بإعادة نشر وتغريد الوسم في بيان نشرته أمس.

وغرد ملتقى الإعلام المقاوم: ندعوكم للنشر والتغريد على الهاشتاغ الموحد #نحو_القدس والذي ستشارك فيه كل حركات وفصائل ودول خط المقاومة. ابتداءً من يوم الخميس في 30 أيار 2019 الساعة 9:30 ليلاً بتوقيت القدس الشريف ولغاية منتصف ليل الجمعة 31 أيار 2019. اللجنة الإعلامية لإحياء يوم القدس العالمي

وجاءت ردود فعل أغلب المغردين متضامنة مع الفلسطينيين وقضيتهم.

فقال الأكاديمي العماني الدكتور حيدر اللواتي: "فلسطين قضية إنسانية وإسلامية وأخلاقية وستبقى قضية الأمة، تجمعنا وتوحدنا حتى يأتي الوعد ويتحرر البيت على أيدي عبادٍ أولي بأس شديد، كتب لهم القضاء بنصرٍ عتيد، وعدٌ غير مكذوب".

وقال أحمد الزركاني من العراق: "القدس قضية كل مسلم وليست مختصة لبلد واحد أو عرق بل إنها كما كانت قبلة المسلمين، إنها أيضا قضية المسلمين لا يمكن لنا كمسلمين أن نتخلى عن قبلتنا الأولى فهذا يعني التخلي عن الدين ولا فرق لذلك بين سني أو شيعي أو عربي أو عجمي فكل المسلمين أمة واحدة".

أضيف بتاريخ :2019/06/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد