دولية

منطاد "الرضيع #ترامب" يطير أمام البرلمان البريطاني خلال احتجاج متوقع

 

ذكرت تقارير إخبارية إنه من المقرر طيران منطاد عملاق منفوخ يصور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كرضيع عابس يرتدي حفاضة أمام البرلمان البريطاني في لندن اليوم الثلاثاء قُبيل ما يُتوقع أن يكون أحد أكبر الاحتجاجات في المدينة ضد زعيم أجنبي.

وسيطير المنطاد البالغ ارتفاعه ستة أمتار فوق ميدان البرلمان لمدة ساعتين بدءا من الساعة التاسعة بتوقيت جرينتش حيث من المقرر أن يعقد ترامب محادثات مع رئيسة الوزراء المنتهية ولايتها تيريزا ماي في شارع داونينج ستريت القريب.

ووصل ترامب وزوجته ميلانيا يوم الاثنين في زيارة دولة تستمر ثلاثة أيام اشتملت على مأدبة في قصر بكنجهام مساء الاثنين.

وقال أجوب فراجي أحد منظمي احتجاج المنطاد "نحن نرسل رسالة تضامن واضحة جدا لأولئك المتأثرين بسياساته الحقيرة ... ونقول بصوت عال وواضح إن الرئيس الأمريكي لا يستحق المعاملة الرسمية".

ومن المتوقع أن يشارك عشرات الآلاف من المحتجين في احتجاج "مهرجان المقاومة" الذي يُقام في وسط لندن في وقت لاحق من يوم الثلاثاء ليعبروا عن معارضتهم للرئيس. ومن بين المشاركين نشطاء بيئة ومنظمو حملات ومحتجون مؤيدون لحقوق المرأة.

وستغلق الشرطة مباشرة الطريق المؤدي إلى داونينج ستريت لحماية الرئيس وأسرته.

وفي بريطانيا، ساعدت قرارات ترامب، مثل فرض حظر على السفر إلى الولايات المتحدة على عدد من الدول ذات الأغلبية المسلمة وانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق العالمي لمكافحة التغير المناخي وانتقاد الساسة البريطانيين، في حشد المعارضة ضد رئاسته.

وقاطع عدد من المشرعين العشاء الرسمي الذي أُقيم على شرف الرئيس ومن بينهم جيرمي كوربين زعيم حزب العمال المعارض.

وسيسافر محتجون من جميع أنحاء بريطانيا إلى لندن للانضمام الى المظاهرات. كما من المقرر إقامة احتجاجات على زيارة ترامب في 14 مدينة وبلدة أخرى.

وكانت زيارة ترامب الأخيرة في يوليو تموز قد كلفت الشرطة أكثر من 14.2 مليون جنيه استرليني (17.95 مليون دولار). ونشرت الشرطة خلال هذه الزيارة 10 آلاف ضابط من جميع أنحاء بريطانيا. بحسب وكالات.

أضيف بتاريخ :2019/06/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد