إقليمية

الإمام #الخامنئي: لا نسعى لتصدير الثورة الإسلامية و #الولايات_المتحدة تستنزف #السعودية

 

أكد الإمام السيد علي الخامنئي، أن إيران لا تسعى لتصدير الثورة الإسلامية إلى الدول الأخرى، معتبرة أن الولايات المتحدة تستنزف السعودية.

وقال الخامنئي، في كلمة ألقاها أمس الثلاثاء، بمناسبة الذكرى الـ 30 لرحيل قائد الثورة في إيران الإمام الخميني: "إننا لا نريد تصدير الثورة، وفكر المقاومة تجاوز الحدود الإيرانية، والشعوب الأخرى قبلت به".

واعتبر الإمام الخامنئي أن الولايات المتحدة تكبدت هزيمة في سياساتها في كل من سوريا والعراق ولبنان وفلسطين، مشددا على أن ذلك ناتج عن مقاومة شعوب المنطقة.

وتابع الخامنئي: "أمريكا تسعى إلى فرض الاستسلام والتراجع على إيران، وهذا ما نرفضه. أهم أسباب عداء أمريكا لإيران يكمن في أننا اخترنا طريق المقاومة كرد فعل طبيعي على سياسة الغطرسة الأمريكية، ونجحنا في ذلك".

واعتبر أن "جبهة المقاومة اليوم أكثر انسجاما منذ 40 عاما"، بينما "تقع جبهة الاستكبار العالمي في طور الانهيار"، لافتا إلى أن "القوة الأمريكية تتراجع ونفوذها يتضاءل".

وشدد الإمام الخامنئي على أن "إيران ستنتصر رغم ما تقدمه من تضحيات" قائلا إن "المؤامرات الأمريكية ضد جبهة المقاومة في المنطقة ستعود عليها".

وصرح أن الولايات المتحدة "تستنزف السعودية بالأموال والدولار والمطالب لأنها لا تقاوم"، ولفت إلى أن "سياسات أمريكا الاستكبارية وبعض أذنابها، خاصة من الحكام العرب في المنطقة، تهدف إلى نسيان القضية الفلسطينية".

من جانب آخر أشار الإمام الخامنئي إلى أن "إيران تعاني من مشاكل اقتصادية"، مضيفا أن مسؤولي بلاده يسعون إلى حلها، لكنه شدد على أنه "لا يوجد في إيران طريق مسدود لحل المشاكل الاقتصادية والسياسية والاجتماعية".

وشن الخامنئي هجوما على الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، معتبرا أن "اختياره رئيسا لأمريكا دليل على بدء انهيارها سياسيا"، وأضاف أن "سيد البيت الأبيض يفتقر إلى التوازن السياسي والنفسي".

أضيف بتاريخ :2019/06/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد