محلية

’ #الأرصاد’: رياحٌ تصل سرعتها إلى (50 كم/ساعة) مُثيرة للأتربة على وسط وشمال وغرب #المملكة

 

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، نشاطاً في الرياح السطحية؛ قد تصل سرعتها إلى (50 كم/ساعة) مُثيرة للأتربة والغبار تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية تُصْحَب بانخفاض ملموس في درجات الحرارة على مناطق وسط وشمال وغرب المملكة (تشمل الأجزاء الشمالية والوسطى للبحر الأحمر), ومن ثم تؤثر في الأجزاء الجنوبية من شرق المملكة وتمتد حتى منطقة نجران.
 
كما توقّعت "الأرصاد" سماءً غائمة جزئياً إلى غائمة على معظم مناطق المملكة, وهطول أمطار رعديّة على الأجزاء الجنوبية من منطقتَي الرياض ومكة المكرّمة, كذلك على مرتفعات مناطق: عسير, والباحة, وجازان, ونجران؛ تمتد لتشمل الأجزاء الجنوبية من البحر الأحمر.
 
وذكر التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 25 - 50 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط, وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15 - 35 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى مترين؛ قد يصل إلى مترين ونصف على الجزأين الشمالي والأوسط، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

وأضاف التقرير أن حركة الرياح شمالية إلى شمالية غربية ستكون بسرعة 15 - 35 كم/ساعة على الخليج، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف, وحالة البحر متوسط الموج.

أضيف بتاريخ :2016/03/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد