دولية

بيونغ يانغ: #واشنطن تمارس اعمال "خسيسة " ضدنا

 

صرح مدير الشؤون الأمريكية بوزارة الخارجية الكورية الشمالية كون جونج جون،، اليوم الخميس، في بيان نقلته الوكالة الرسمية للبلاد، أنه من الواجب أن تتخذ الولايات المتحدة الأمريكية استراتيجية جديدة لاستئناف مفاوضات نزع السلاح النووي، محذراً من نفاذ المهلة التي حددتها بونغ يانغ.

ووصف المتحدث باسم الخارجية الكورية الشمالية، أمس الأربعاء، تمديد الولايات المتحدة للعقوبات على كوريا الشمالية بأنها  "اعمال عدائية "خسيسة"  وتحد صريح لأول قمة بين زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي عقدت في سنغافورة العام الماضي".

وأضاف: "الحوار الذي تزعم أمريكا بأنها تسعى إليه لن يحدث من نفسه عندما لا تتحرك الولايات المتحدة بنهج واقعي يخدم مصالح الجانبين، وتتحدث عن استئناف المفاوضات مثل الببغاء".
وبعد انهيار قمته الثانية مع الرئيس الأمريكي في فبراير(في هانوي)، قال الزعيم الكوري الشمالي إنه ليس من الممكن عقد قمة ثالثة إلا إذا تبنت واشنطن نهجا أكثر مرونة، مشيرا إلى أنه سينتظر حتى نهاية العام.

من جانبه، أكد الرئيس الكوري الجنوبي، مون جيه إن، أن الولايات المتحدة تجري محادثات سرية مع كوريا الشمالية بشأن انعقاد قمة ثالثة وتقترح استئناف المفاوضات على مستوى العمل.
وفي وقت سابق من أمس الأربعاء، أوضح ترامب أنه لن يجتمع مع الزعيم الكوري الشمالي خلال زيارته لآسيا، لحضور قمة مجموعة العشرين التي تستضيفها اليابان هذا الأسبوع، والتي تشمل زيارة لكوريا الجنوبية.

أضيف بتاريخ :2019/06/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد