اقتصادية

"#بلومبرغ": النفط مستقر بعد تقرير "#أرامكو" المالي

 

نشرت وكالة "بلومبرغ" الثلاثاء 13 أغسطس ذكرت فيه أن خلو تقرير شركة "أرامكو" المالي للنصف الأول من العام الجاري من مفاجآت للسوق، ساهم في تداول أسعار النفط عند مستوى مستقر يوم الإثنين 12 أغسطس.
وذكرت الوكالة الاقتصادية أن أسواق النفط بانتظار بيانات الحكومة الأمريكية عن مخزونات النفط، والتي يتوقع المحللون أن تظهر انخفاضا أكثر من المتوقع.

وجرى تداول عقود مزيج "برنت" عند 58.27 دولار للبرميل، بانخفاض بسيط نسبته 0.51% عن سعر الإغلاق السابق، وكان قد أنهى تعاملات الاثنين عند 58.57 دولار للبرميل، متراجعا بنسبة 0.17% عن الإغلاق الذي قبله.
فيما تم تداول عقود الخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" عند 54.59 دولار للبرميل، بانخفاض نسبته 0.62% عن سعر التسوية السابق، وكان الخام قد أغلق تعاملات الجلسة السابقة عند 54.93 دولار للبرميل.
وانخفضت أسعار النفط بأكثر من 6% حتى الآن منذ بداية الشهر الجاري، في ظل تصاعد المخاوف على الاقتصاد العالمي والطلب العالمي على النفط في ظل الحرب التجارية المحتدمة بين الصين والولايات المتحدة.

وأعلنت شركة "أرامكو" السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، الاثنين أنها حققت ربحا صافيا قدره 46.9 مليار دولار في النصف الأول من العام الجاري، انخفاضا من 53.02 مليار دولار قبل عام، وأضافت أنها خفضت الإنفاق بنسبة 12% على أساس سنوي، ما يعد مؤشرا على احتمال انخفاض إمدادات النفط من أحد أبرز منتجيه في العالم.

وعزت الشركة السعودية تراجع الأرباح إلى انخفاض أسعار النفط وتراجع الإنتاج، حيث تقوم السعودية بخفض إنتاجها في إطار اتفاق عالمي يدعى "أوبك+" لخفض الإنتاج بهدف امتصاص تخمة المعروض في الأسواق

أضيف بتاريخ :2019/08/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد