ثقافية

18 شاعرًا يحتفلون باليوم العالمي للشعر في #القطيف

 

احتفل 18 شاعرًا وشاعرة من من مختلف الدول العربية، أمس الاثنين بأمسية شعرية احتفاء باليوم العالمي للشعر، نظمها منتدى "النورس الثقافي" بالقطيف، تنقل الشعراء ما بين الغزل ورفض الإرهاب والتطرف ومحاكاة الذات البشرية.

وقال رئيس المنتدى "علي الدرورة" أن المنتدى جاء هذا العام ليصافح من جديد وجوه الشعراء والشواعر، لتشنيف الأسماع بالكلام العذب والذي يجدد روح المحبة والسلام في ظل زمن، وصفه بالصعيب والمتجهم على الأمة الإسلامية كقطع الليل المظلم.

وأضاف: "كنا ولا زلنا نؤمن بأن الشعر سوف يغير العالم وتلك قناعتنا، ولم ولن نغير تلك القناعة"، منوهًا إلى أنه ديدن الشعراء ومن يحمل في داخله شعور جميل سوف تبقى الصورة الخالدة شطت بنا الأزمان.

وتابع: نحن اليوم نحتفل سويًا مع الشعراء في جميع أصقاع العالم بهذه المناسبة الدولية، ليصل صوتنا بكلمات عذبة وشفافة بعيدًا عن أية معوقات ومشوشات الحياة، والتي جعلت الحياة مظلمة وكئيبة حتى صارت تلاحقنا في كل مكان.

وفي نهاية الأمسية  تم توزيع شهادات تقديرية لكل الشعراء المشاركين في الأمسية، بالإضافة للإعلامية مقدمة الحفل مريان الصالح وعقيلة آل حمود والمقرئ صالح الحداد.

يُشار إلى أن الشعراء المشاركون هم: نازك الخنيزي، يوسف شغري من "سوريا"، أميرة الشمر، حليمة الفرجي، هشام الطيب "السودان"، الدكتورة فريال الرشيد، حوراء علي الهميلي، أزهار إبريه، حسين عبد الله الدرورة، طارق أحمد شوقي "مصر"، إيمان العوامي، عبد الله الأحمد، عبد المجيد الموسوي، شقراء مدخلي، عبد الله السلامين، سميرة عبيد "قطر"، حسين آل ياسين الهاشمي.

أضيف بتاريخ :2016/03/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد