دولية

#الولايات_المتحدة تفرض عقوبات جديدة على #حزب_الله و #حماس والحرس الثوري الإيراني

 

واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض العقوبات على مجموعة من التنظيميات التي تعتبرها واشنطن إرهابية عبر إجراء تعديلات على نظام فرض العقوبات ردا على الأنشطة الإرهابية. 

وقال وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية لبلاده، مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر: "وقع الرئيس على مرسوم جديد يشدد على الزعامة الحاسمة للولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب الدولي"، وأضاف: "المرسوم الجديد يعدل نظام فرض العقوبات الهادف إلى مكافحة الإرهاب، ويوسع بصورة بالغة قدراتنا في مجال تطبيق الإجراءات التقييدية وردع الإرهابيين في العالم كله".

وذكر منوتشن وبومبيو أن الولايات المتحدة فرضت، بموجب هذا المرسوم، عقوبات تستهدف 15 شخصية وكيانا من عدة "تنظيمات إرهابية"، بينها "حماس" و"داعش" و"القاعدة" والحرس الثوري الإيراني و"حزب الله" و"الجهاد الإسلامي"، وحركة "طالبان باكستان"، وجماعة "حراس الدين" المرتبطة بـ "القاعدة".


وأشار بومبيو خلال المؤتمر أن العقوبات تستهدف 12 "قياديا في التنظيمات الإرهابية"، مشيرا إلى أنهم ينتمون إلى "حزب الله" و"حماس" و"الجهاد الإسلامي" و"داعش"  و"طالبان باكستان" و"حراس الدين".

من جانبه، قال الرئيس الأمريكي، في نص الوثيقة: "يوسع هذا المرسوم قدراتنا على استخدام عقوبات قوية لمكافحة الإرهابيين وأنصارهم وحرمانهم من الدعم المالي والمادي واللوجيستي في كل أنحاء العالم. تم تحذير المؤسسات المالية الأجنبية من أنها مهددة بمواجهة العقوبات في حال تنفيذها أو مساعدتها أي عمليات مالية كبيرة مع الإرهابيين أو مساعديهم".

أضيف بتاريخ :2019/09/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد