إقليمية

#نتنياهو يهرب من تجمع انتخابي بعد انذار بإطلاق صاروخين من #غزة

 

انتشرت لقطات تلفزيونية الثلاثاء 10 سبتمبر تظهر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي يبعد عن منصة تجمع انتخابي في جنوب الكيان وذلك بعد دوي صفارات الإنذار للتحذير من هجوم صاروخي محتمل من غزة.

وبحسب وكالة "رويترز" لم ترد حتى الآن أي تقارير عن انفجار أي صاروخ في مدينة أسدود مقر انعقاد التجمع الانتخابي، وذكرت القناة 13 التلفزيونية أنه جرى نقل نتنياهو إلى مكان آمن.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية، أن نتنياهو حذف شريط الفيديو الذي يظهر فيه "هاربا" من صواريخ أطلقت من قطاع غزة تجاه مستوطنتي أشدود وأشكلون شمالي القطاع.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن الفيديو الذي ظهر فيه رئيس وزراء الاحتلال  أثناء هروبه أو إجلائه من تجمع انتخابي في مستوطنة أشدود، شمال قطاع غزة، تم حذفه.

وأرفقت الصحيفة العبرية شريط فيديو يوضح إجلاء نتنياهو أو هروبه بعد إطلاق صافرات الإنذار في مستوطنتي أشدود وأشكلون شمال قطاع غزة، بعدما أطلقت 5 صواريخ من القطاع باتجاه المستوطنتين، مساء اليوم، الثلاثاء.

وصرح رئيس حزب "اليمين الجديد" نفتالي بينيت: "هروب "نتنياهو" خلال حفل خطابي في اسدود بعد إطلاق الصواريخ من غزة وهو "إذلال وطني"، وحماس لا يخيفها شيء"

وذكرمراسل القناة (13) العبرية أن إطلاق الصواريخ الليلة لم يكن صدفة، حيث أن المقاومة قي غزة انتظرت بدء البث المباشر لنتنياهو وبعدها أطلقت الصواريخ.
وأشار مراسل القناة "12" العبرية إلى أنه "عند زيارة المسؤولين الإسرائيليين إلى مستوطنات غلاف غزة يكون هنالك حظر نشر إعلامي، ولكن نتنياهو أعلن اليوم عبر صفحته في الفيسبوك أنه في أسدود والرد على ذلك لم يتأخر".

وقا وزير الحرب الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان: اضطررت لمغادرة اجتماع لي مع نشطاء من حزب "إسرائيل بيتنا" في "أسدود" بسبب صافرات الإنذار التي سببها سياسة الاستسلام التي يتبعها "نتنياهو".
وقال الكراسل العسكري تساحي دابوش: "ليس سهلاً مشاهدة رئيس حكومة إسرائيل وهو يتم اجلاؤه للملجأ في بث مباشر بسبب اطلاق صواريخ. لقد نجح شخص ما في غزة برسم الصورة الانتخابية هذا المساء"

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: إنه بـ"متابعة للتقارير عن إطلاق صافرات الإنذار في غلاف غزة، فقد تم رصد إطلاق صاروخين من قطاع غزة باتجاه البلاد، حيث تمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراضهما".

أضيف بتاريخ :2019/09/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد