دولية

#إيران تعلق على إقالة #بولتون: #طهران لن تتراجع

 

علق مستشار الرئيس الإيراني، حسام الدين اشنا، الثلاثاء 10 سبتمبر على إقالة مستشار الأمن القومي جون بولتون، من البيت الأبيض الأمريكي، معتبرا ذلك مثالا حاسما لفشل سياسية الضغوط الأمريكية تجاه إيران.

 وكتب آشنا على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "إن تهميش بولتون وطرده لاحقا ليس حادثا عابرا، بل هو مثال حاسم على فشل استراتيجية الضغوط الاقتصادية القصوى على إيران في مواجهة المقاومة البناءة للشعب الإيراني"، وأضاف: "لا شك في أننا قادرون على مواجهة السلوك الأمريكي تجاه إيران، ولن نتراجع أبدا في هذه المواجهة، وإيران قد كسرت سياسة محاصرتها".

وفي وقت سابق من مساء اليوم، الثلاثاء، أعلن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، أنه تسلم استقالة بولتون هذا الصباح وسيعين مستشارا جديدا للأمن القومي الأسبوع المقبل.

وقال ترامب على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": :أخبرت جون بولتون ليلة أمس أننا لم نعد بحاجة إلى خدماته بعد الآن في البيت الأبيض، وكنت أختلف معه بشدة في العديد من اقتراحاته، كذلك العديد من المسؤولين في الإدارة"، وتابع قائلا: "وبناء على ذلك، طلبت من بولتون الاستقالة، وتسلمتها منه صباح اليوم، وأشكره كثيرا على خدماته"

أضيف بتاريخ :2019/09/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد