دولية

رئيس رابطة البترول اليابانية يؤكد تحميل شحنات أكتوبر من #أرامكو

 

قال تاكاشي تسوكيوكا رئيس رابطة البترول اليابانية إن مدير الوحدة اليابانية التابعة لشركة أرامكو السعودية أكد للرابطة أنها ستنفذ عقود الإمداد المبرمة مع العملاء اليابانيين، مؤكدا تحميل جميع شحنات أكتوبر تشرين الأول المتعهد بها.

وأضاف تسوكيوكا، الذي يشغل أيضا منصب رئيس مجلس إدارة شركة إيدميتسو كوسان، خلال مؤتمر صحفي أن مدير العمليات المحلية لأرامكو زار الرابطة يوم الأربعاء.

وتابع "سمعت أنه قد طُلب من بعض العملاء تغيير خامات النفط، لكن إيدميتسو تلقت تأكيدا من أرامكو السعودية بشأن تحميل أكتوبر دون أي تغيير في أصناف الخام".

وتسبب الهجوم على منشأتين لمعالجة الخام تابعتين لأرامكو في بقيق وخريص في خفض الإنتاج بمقدار 5.7 مليون برميل يوميا في بداية الأمر، وأثار تساؤلات بشأن قدرة الشركة على مواصلة صادرات النفط.

وقال تسوكيوكا "شعرنا بقلق بشأن ما إن كان التحميل في السعودية سيستمر بعد الهجوم على منشأتي النفط السعوديتين في مطلع الأسبوع، لكن التحميل استؤنف بعد تعطله لأيام قليلة مما بدد مخاوفنا بشأن الإمداد".

وأضاف أن إيدميتسو تعتزم زيادة مشتريات النفط في العام المقبل من الولايات المتحدة وروسيا اللتين لديهما طاقة إنتاج فائضة لتقليص الاعتماد على الشرق الأوسط، لكن لم يتم اتخاذ أي قرار بعد.

أضيف بتاريخ :2019/09/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد