إقليمية

رئيس وزراء #العراق: عودة الحياة في البلاد إلى طبيعتها

 

أكد عادل عبدالمهدي رئيس الوزراء العراقي  على ضرورة بسط الأمن والاستقرار واحترام القانون والنظام بعد عودة الحياة إلى طبيعتها في البلاد وتمكين الأجهزة الحكومية من القيام بواجباتها.

وذكر بيان لمكتب عبد المهدي، اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر: "مجلس الوزراء ناقش ظهر اليوم الثلاثاء، حزمة القرارات الثانية في جلسته الاعتيادية".

وأكد عبد المهدي خلال لقائه رئيس مجلس القضاء الأعلى السيد فائق زيدان "أهمية التعاون بين السلطات الثلاث والعمل الجاد لتحقيق تطلعات المواطنين، ومناقشة جهود الحكومة للاستجابة لمطالب المتظاهرين والإجراءات القانونية المتعلقة بها"، وأضاف: "العمل على تنفيذ ما ورد من مكتب المرجعية الدينية في خطبة الجمعة الماضية، وضرورة بسط الأمن والاستقرار واحترام القانون والنظام بعد عودة الحياة إلى طبيعتها وتمكين الأجهزة الحكومية من القيام بواجباتها".

يأتي ذلك، بعد سلسلة مظاهرات انطلقت في العاصمة العراقية والمحافظات الجنوبية مطلع شهر أكتوبر الجاري.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" في العاصمة العراقية بغداد، اليوم الثلاثاء، بأن السلطات العراقية أعادت فتح المنطقة الخضراء التي أغلقتها مع بدء الاحتجاجات في بغداد، وأشارت إلى أن الحركة الطبيعية عادت إلى المنطقة الخضراء التي تضم مقار الحكومة والرئاسة والبرلمان، بالإضافة إلى مقار البعثات الدبلوماسية الأجنبية، وأبرزها السفارتان الأمريكية والبريطانية وبعثتا الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي.

وأضافت نقلا عن مصدر أمني أن "المنطقة قد تُغلق ثانية إذا ما تجددت الاحتجاحات".

أضيف بتاريخ :2019/10/08

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد