محلية

المملكة #السعودية: السجن 10 أعوام لـ ’داعشي’ أبدى استعداداً لتنفيذ عمليات إرهابية

 

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة على مواطن بسجن 10 سنوات، وذلك بتهمة تواصله مع معرفات تابعة لـ«تنظيمات متطرفة»، كما أبدى خلالها استعداده لتنفيذ أية عملية تخريبية داخل المملكة السعودية أو خارجها.

ونقلت صحيفة الحياة أن المحكمة أصدرت حكماً ابتدائياً تعزيرياً بعد ثبوت إدانته بالتهم الموجهة إليه، بالسجن 10 سنوات، اعتباراً من تاريخ توقيفه، ومصادرة المضبوطات الحاسوبية، وإغلاق وحذف معرفات المدعى عليه في برنامج التواصل الاجتماعي «تويتر»، وحذف بريده الإلكتروني المستخدم في جرائمه، ومنعه من السفر بعد خروجه من السجن مدة 10 سنوات.

وفي التفاصيل، كشفت لائحة الادعاء عن «انتهاج المتهم نمط التنظيم المخالف للكتاب والسنة، إذ كفّر القيادة السعودية، ورجال الأمن. وثبتت إدانته بمحاولة الخروج إلى أماكن الصراع للمشاركة في القتال، بشروعه في الخروج إلى اليمن بطريقة غير نظامية، من أجل الانضمام إلى تنظيم القاعدة هناك، بحسب الصحيفة.

ودين أيضاً بتخزين ونشر ما من شأنه المساس بالنظام العام، مستخدماً عدداً من المعرفات في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» لكتابة ونشر تغريدات مؤيدة لتنظيم داعش المتطرف، وتواصله مع عدد من المنتسبين إلى التنظيم».

أضيف بتاريخ :2016/03/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد