محلية

#الهلال_ #الأحمر: ١٢٢حالة وفاة في المنطقة #الشرقية و٦٠٪ سببها حوادث مرورية

 

نقلت الصحيفة "الاقتصادية" عن مسؤول في هيئة الهلال الأحمر السعودي أن الهيئة باشرت أكثر من ستة آلاف حالة إسعافية في المنطقة الشرقية منذ بداية شهر مارس الحالي حتى أمس نتج عنها 122 حالة وفاة، 60 في المائة منها نتيجة حوادث مرورية وأخرى مرضية.

وقال فهد بن عثمان الغامدي المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي في المنطقة الشرقية، إن فرق الهلال الأحمر الموزعة على مدن ومحافظات المنطقة الشرقية قدمت خلال مارس الحالي أكثر من ستة آلاف حالة إسعافية، منها 1100 لحالات ناتجة عن حوادث مرورية، و120 حالة ناتجة عن حوادث دهس، و1750 لحالات مرضية، و200 لحالات سقوط، و40 حالة نتيجة لحرائق، و12 حالة لإصابات عمل، وحالتان نتيجة صعق كهربائي، وخمس حالات من انهيار مبان، وحالة واحدة نتيجة احتجاز، وغيرها من الحالات الإسعافية الأخرى.

وأوضح " الغامدي" أنه تم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية لـ2900 حالة، ومن ثم إرسالها لمستشفيات المنطقة الشرقية، بينما تم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية لـ 2500 حالة بالموقع لم تنقل للمستشفيات، وبلغت حالات الوفاة نتيجة بلاغات الحوادث 58 حالة، و64 حالة وفاة من البلاغات المرضية، بينما وصلت البلاغات الكاذبة الواردة لغرف عمليات الهيئة المنطقة الشرقية إلى 22 بلاغا كاذبا.

ودعا الجميع إلى إبلاغ غرفة عمليات هيئة الهلال الأحمر السعودي على الرقم 997 عند حدوث أي طارئ، وعدم تحريك المصابين في الحوادث المرورية حتى وصول الفرق الإسعافية.

وأكد " الغامدي" أن ظاهرة التجمهر في مواقع الحوادث ما زالت تتسبب في تأخير أداء مهام الجهات المعنية في القيام بدورها وتأخير عملية الإسعافات الأولية للمصابين.

أضيف بتاريخ :2016/03/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد