محلية

سيناتور أمريكي يزور منزل الناشط #نبيل_رجب

 

قالت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية الأحد 24 نوفمبر بأن السيناتور كريس مورفي عضو مجلس الشيوخ الأمريكي أجرى زيارة لمنزل الناشط الحقوقي البحريني المعتقل، نبيل رجب، على هامش زيارته إلى المملكة.

وقالت الوكالة أن نشطاء أرسلوا إليها صورًا فوتوغرافية تُظهر، مورفي وهو سيناتور ديمقراطي عن ولاية كونيتيكت، يزور منزل الناشط الحقوقي نبيل رجب، مساء السبت 23 نوفمبر، مشيرة إلى أن السيناتور مورفي كان في المملكة لحضور مؤتمر "حوار المنامة" الأمني السنوي، دون تفاصيل إضافية.

ولفتت "أسوشيتد برس" إلى انها لم تلقى ردا من الحكومة البحرينية ومكتب السناتور مورفي، وسفارة الولايات المتحدة في المنامة على طلبات التعليق.

وكان رجب قد تم اعتقاله في 13 يونيو 2016، وبدأت محاكمته على خلفية قيامه بنشر وإعادة نشر عدد من التغريدات، ووجهت له اتهامات بأنها تضمنت "ادعاءات وأكاذيب أساء من خلالها إلى الهيئات النظامية ممثلة بوزارة الداخلية والمؤسسات الأمنية التابعة لها، وذلك بأن اتهمها بتعذيب السجناء".

وجاء اعتقال رجب في يونيو 2016 بعد أقل من عام من إصدار عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عفوا خاصا "لأسباب صحية" في 13 يوليو 2015 عن رجب الذي كان يقضي عقوبة بالسجن 6 أشهر لإدانته بإهانة وزارتي الدفاع والداخلية عبر "تويتر".

ونبيل رجب (53 عاما) ناشط حقوقي بحريني، ورئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان المحظور، وعضو المجلس الاستشاري لقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الدولية.

والجمعة، انطلق مؤتمر "حوار المنامة"، في نسخته الـ15 بالبحرين، لبحث قضايا بينها الاستقرار في الشرق الأوسط، وأمن الملاحة والتحالفات الجديدة وتدخلات إيران، بمشاركة مسؤولين في عدة دول، ويستمر 3 أيام.

أضيف بتاريخ :2019/11/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد