محلية

التنمية العقارية تسمح للمرأة بشراء العقار بتمويل الصندوق

 

أصدر مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية موافقات بشأن السماح للمرأة بشراء العقار الممول من قبل التنمية العقارية وكذلك تمديد المهلة الممنوحة لمواطنين الذين صدرت لهم الموافقة.

. جاء ذلك خلال اجتماع رأسه وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة الصندوق ماجد الحقيل أمس الثلاثاء

وقد مدد صندوق التنمية العقارية المهلة الممنوحة للمواطنين الذين صدرت لهم الموافقة على القرض لمدة سنتين إضافيتين تبدأ اعتباراً من 26 شوال المقبل للاستفادة من القرض خلال هذه المهلة

وقال مدير عام الصندوق المهندس يوسف الزغيبي إن تمديد المهلة يأتي للتسهيل على المواطنين في الحصول على المسكن المناسب بصورة سهلة وميسرة وكذلك لاستفادة المواطنين من المبادرات الجديدة التي أصدرها الصندوق ومنحها الوقت الكافي لتؤتي ثمارها.

وبين الزغيبي أن المجلس وافق على التقرير السنوي لنشاط الصندوق خلال العام 1436- 1437هـ، كما وافق المجلس على السماح للمرأة السعودية بشراء العقار الممول من الصندوق بحيث تحل محل المقترض الأصلي وفقاً للضوابط والإجراءات المتبعة بالصندوق.

كما تمت الموافقة على أن يكون موعد حلول القسط الأول من أقساط قرض الصندوق بعد 4 أشهر من تاريخ توقيع العقد وذلك للقروض الخاصة بالمباني الجاهزة مع بقاء حلول القسط الأول للمباني تحت الإنشاء كما هي بعد 24 شهراً من تاريخ توقيع العقد ويتم العمل بذلك اعتباراً من تاريخه.

 كما وافق المجلس على وضع عدة معايير وضوابط يتم من خلالها التأكد من قدرة المقترض على السداد وسيتم إعلان هذه الضوابط على بوابة الصندوق خلال الفترة المقبلة.

أضيف بتاريخ :2016/03/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد