محلية

#القطيف : تسليم جثمان الشهيد ’العريض’ بعد احتجاز لأكثر من ثلاثة أسابيع

 

سلمت السلطات الأمنية، اليوم الأربعاء، جثمان الشهيد "مكي علي العريض" الذي استشهد أثناء الاعتقال نتيجة التعذيب، واحتجزت جثمانه قرابة الثلاثة أسابيع، دون إعطاء أي تفاصيل عن أسباب الاعتقال، والأسباب التي أدت إلى  الوفاة.

وقال والد الشهيد "علي مكي العريض" أن "ملف قضية ابنه مازال في هيئة التحقيق والادعاء العام لمعرفة ملابسات القضية والأسباب التي أدت إلى وفاته".

وأضاف والد الشهيد "أن الإدارة العامة للحقوق بأمارة المنطقة شكّلت لجنة خاصة للوقوف على ملابسات القضية، وأن التحقيقات مازالت جارية حتى لحظة استلام الجثمان".

وشيع الأهالي الشهيد "العريض"، في مسقط رأسه ببلدة العوامية، مساء اليوم من مغتسل البلدة، بعد أن أنهت عائلته ظهر اليوم الإجراءات، وسط مشاعر الحزن والغضب من الأهالي، مرددين شعارات ضد السلطات.

واستشهد الشاب مكي العريض (٢٥) عاما، قبل ثلاثة أسابيع حيث كان محتجزاً لدى مركز شرطة القطيف، وأُبلغ والده في حينها عن وفاته دون ذكر الأسباب، و تقدم ذوي الشهيد بشكوى رسمية لأمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف، مطالبين فيها بالتحقيق حول أسباب الوفاة.

الجدير بالذكر أن  العديد من أبناء القطيف يتعرضون إلى الاعتقالات التعسفية، دون أسباب تذكر أو توجيه تهم واضحة، أو الخضوع إلى محاكمات عادلة.

أضيف بتاريخ :2016/03/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد