دولية

رئيس وزراء #السويد: نقدر تحمل #طهران مسؤولية إسقاط الطائرة الأوكرانية

 

أعرب رئيس الوزراء السويدي، ستيفان لوفن عن تقدير بلاده لتحمل إيران مسؤولية إسقاط الطائرة الأوكرانية، بحسب بيان الرئاسة الإيرانية 
وقالت الرئاسة الإيرانية، الأحد 12 يناير، أن رئيس الوزراء السويدي دعا لإجراء تحقيق شفاف في إسقاط الطائرة الأوكرانية، مبينا أن السويد مستعدة للمشاركة في التحقيق.

وأضافت الرئاسة الإيرانية أن ستيفان لوفن أكد أن بلاده والدول الأوروبية تعارض زيادة حدة التوتر في الشرق الأوسط، وترحب بتعزيز التعاون مع إيران في سبيل إحلال الأمن والاستقرار.

وتابعت بالقول إن رئيس الوزراء السويدي شدد على أن "التصعيد في المنطقة بلغ مرحلة غير مسبوقة"، مشيرة إلى أنه دعا الجميع إلى ضبط النفس واحترام سيادة ووحدة الدول.

وأفاد البيان بأن الرئيس، حسن روحاني، قدم التعازي لرئيس الوزراء السويدي في الضحايا السويديين للطائرة الأوكرانية المنكوبة، وأكد استمرار التحقيقات حتى التوصل إلى النتائج النهائية التي سيتم الإعلان عنها بشفافية للرأي العام.

واعترفت طهران، يوم السبت 11 يناير، بأنها أسقطت الطائرة "عن غير عمد" ونتيجة لـ "خطأ بشري" بعد أن حلقت قرب منطقة عسكرية حساسة، وقد قتل جراء هذه الكارثة جميع من كانوا على متن الطائرة والبالغ عددهم 176 شخصا.

أضيف بتاريخ :2020/01/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد