محلية

قرار إزالة لـ 150 إسطبل خيول بـ #القطيف

 

أخطرت لجنة مراقبة الأراضي الحكومية وإزالة التعديات بمحافظة القطيف، مربي الخيول بالمنطقة الشرقية، بسرعة إخلاء الإسطبلات خلال أسبوعين لاستكمال تطوير مخطط الخزامى وضاحية الملك فهد.

إلى ذلك، تجمع عدد من مربي الخيول بالمنطقة الشرقية  من أجل الوصول إلى حل بعد تلقيهم خطابا وإنذارا أخيرا قبل إزالة حوالي 150 إسطبلا مكثوا فيها 22 عاما، وتضم أكثر من 1600 حصان.

ونقلت جريدة اليوم عن مربي الخيول قولهم: إن اللجنة ذكرت في الخطاب "نظرا لتوجيه محافظ القطيف بإزالة إسطبلات الخيل جميعها لاستكمال تطوير مخطط الخزامى وضاحية الملك فهد.. عليكم إزالة ما أحدثتموه خلال أسبوعين من تاريخه".

وأشار ناصر سعد السهلي أحد مربي الخيول في مجمع الإسطبلات، إلى أن معاناة مربي الخيول بالمنطقة الشرقية مع الإزالة والتنقل من موقع إلى أخر بدأت منذ 25 عاما، عندما كان موقع ميدان الفروسية شمال مخطط 91 بالدمام مخطط «جتي»، ثم نقل إلى مخطط بالقرب من كوبري سيهات قرب النابية قبل 23 عاما، ثم نقل ثالثا إلى المخطط الحالي الذي يعرف اليوم بمخطط الخزامى.

وقال إن المشكلة تجددت قبل 8 أشهر بعد إشعارهم بإزالة الإسطبلات بتاريخ 12/6/1437هـ عندما تلقوا خطابا وإنذارا أخيرا قبل الإزالة، عند عدم تجاوبنا مع الأمر، سنكون تحت طائلة عقوبة الغرامة من 10 إلى 50 ألفا وإزالة ما أحدث في الموقع، وعند عدم التجاوب أو المماطلة يزال على حساب الشخص ذاته ويكلف بدفع الإزالة مضاعفة.

وأوضح السهلي أن الإنذار دفع مربي الخيول إلى التحرك بجدية ومقابلة مسؤولين وشرح الظروف التي تعصف بهم وتهدد بتشريد أكثر من 1600 خيل بعد إغلاق أكثر من 150 إسطبلا، والمطالبة بإيجاد حلول وموقع بديل في حالة تنفيذ القرار.

ونقلت الجريدة عن الطبيب البيطري علي محمد الخلف تأكيده على وجود جمع الإسطبلات في موقع واحد ضروري جدا للخيول ومربي الخيول ويسهم في تسهيل عملية الإشراف وعلاج المصاب منها بأي مرض وتقديم اللقاحات للحيوانات.

أضيف بتاريخ :2016/04/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد