محلية

المملكة #السعودية تتجه لإلغاء وظائف الخطباء الاحتياطيين

 

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودية عن توجه لإلغاء وظائف الخطباء الاحتياطيين وإبلاغ شاغليها بالانتظام في جوامع محددة أو ترك العمل.

وكشف المصدر وفقا لصحيفة «عكاظ»عن صدور تنظيم جديد بهذا الأمر سيتم تعميمه على فروع الوزارة وإدارات المساجد والأوقاف في المناطق، ولم يحدد المصدر أعداد الخطباء الاحتياطيين شاغلي هذه الوظائف.

وأضاف أن «الملف معقد ويحمل إشكالات قديمة تمتد إلى فترة ما قبل انفصال وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد عن وزارة الحج»، لافتا إلى أن علاجها بات أمرا ملحا مهما كانت النتائج، فيما اعتبرها ضرورة ملحة وبداية لمرحلة تصحيح شامل.

من جهة أخرى، أخضعت وزارة الشؤون الإسلامية أكثر من 300 قيادي في مجال العمل الإسلامي والتطوعي من منسوبي الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم ومراكز الدعوة والمكاتب التعاونية لفروع الوزارة في مختلف المناطق لبرامج تدريبية تتعلق بالأمن الفكري ومكافحة الإرهاب وغسل الأموال، وذلك بالتعاون مع جامعة «نايف العربية للعلوم الأمنية».

وكانت لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، في مجلس الشورى تبنت توصية مقدمة من عضو المجلس المهندس «مفرح الزهراني»، تطالب بإعادة النظر في معايير اختيار خطيب الجمعة، مع التأكيد على ألا يقل عمره عن 40 عاما.

جاء ذلك، عقب كشف المدير العام لمعهد الأئمة والخطباء في وزارة الشؤون الإسلامية السعودية الدكتور «فهد سليمان الخليفة»، في فبراير الماضي، عن ضبط عدد من الخطباء والدعاة استغلوا المنابر الدعوية في الترويج للسياسة، بحسب تعبيره.

أضيف بتاريخ :2016/04/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد