محلية

’ #تعليم_القطيف’ يعترف بوجود وجبات مخالفة في المقاصف

 

اعترف مدير مكتب التعليم بـ #‏محافظة_القطيف عبدالكريم العليط، باكتشاف مخالفات بنوعية الوجبات المدرسية المقدمة في بعض المقاصف، تتمثل في عدم التزام العمالة بالاشتراطات الصحية أثناء تقديم الوجبات المدرسية، إضافة إلى وجود مشروبات غازية وبعض المأكولات غير الصحية، ووجبات مغلفة لا تحمل مدة الصلاحية، فضلا عن وجود عصائر ذات تركيز منخفض.

مؤكداً أن إدارة المكتب تعمد لاتخاذ الإجراءات النظامية تجاه المدارس غير الملتزمة بالتعليمات الصادرة بتوفير الوجبات المدرسية الصحية.

وقال " العليط" إن إدارة مكتب التعليم تقوم بشكل مستمر بجولات ميدانية على المدارس بمختلف المراحل الدراسية بمحافظة  #‏القطيف  للتعرف على نوعية الوجبات المدرسية المقدمة. لافتا إلى أن غالبية المدارس ملتزمة باختيار الوجبات الصحية للحفاظ على صحة الطلبة (البنين – البنات).

من جانب أخر، حذر مدير مكتب التعليم بالقطيف من جمع مبالغ مالية لإقامة حفلات التخرج أو غيرها من الحفلات داخل المدارس، وكذلك خارجها، متوعدا بتطبيق الأنظمة بحق المدارس التي تعمد لمخالفة التعليمات عبر جمع الأموال لإقامة مثل هذه الحفلات.

وذكر أن النظام يسمح للطالبات والطلاب بالاحتفال بالتخرج بطريقة لا تثقل كاهل أولياء الأمور، مشيراً إلى أن الوزارة وضعت برامج خاصة بتكريم الطلبة سواء على مستوى المدرسة أو المحافظة.

أضيف بتاريخ :2016/04/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد