خليجية

أمير #الكويت يمنع عرض مسلسل التطبيع #أم_هارون


عاد المسلسل "أم هارون" إلى الواجهة من جديد بعد الجدل الكبير الذي أثاره، حتى أن المسلسل تقرر منع عرضه في الكويت بأمر من أميرها الشيخ صباح الأحمد.
المسلسل اعتبر مغردون أنه "يمهد للتطبيع مع إسرائيل"، و"يشوه الحقائق التاريخية ما أثار حفيظة شريحة واسعة من الكويتيين وتقرر منع عرضه من قبل وزارة الإعلام الكويتية.
وبحسب وسائل إعلام كويتية، قرر وزير الإعلام الكويتي محمد الجبري تشكيل لجنة تحقيق لدراسة الأعمال الدرامية المعروضة على شاشة تلفزيون الكويت، خلال رمضان، من حيث فكرة النص ومضمونه والمشاهد المصورة.
حيث أشاد النائب الكويتي أسامة شاهين بعدم ترخيص وزير الإعلام محمد الجبري في الكويت لهذا العمل الذي يروج للتطبيع مع الكيان الإسرائيلي.
وجدد النائب الكويتي في فيديو له التأكيد على موقف بلاده الرافض للتطبيع من قبل الشعب والحكومة الكويتية، وأكد أنه مع الحق الفلسطيني العاد وأن "الكويت عصيّة على التطبيع". 
https://twitter.com/OALSHAHEEN/status/1254790449568440322
يذكر أن الصحفي الإسرائيلي مهدي مجيد، كان قد ذكر أن الشخصية الحقيقية لأم هارون التي تجسدها الفنانة الكويتية حياة الفهد، هي شخصية عراقية تدعى "أم شاؤول".
ومسلسل أم هارون، يعرض حصراً على شبكة قنوات  MBC السعودية، التي لا زالت تعرض العمل في مواقيته المعتادة رغم الجدل الكبير الذي أثاره بسبب ترويجه للتطبيع مع "إسرائيل".

أضيف بتاريخ :2020/05/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد