خليجية

#الإمارات: الحكم بالسجن والإبعاد لمتهمين بالارتباط بـ ’حزب الله’

 

قضت المحكمة الإتحادية العليا في الإمارات أمس الإثنين بسجن ثلاثة لبنانيين ستة أشهر والإبعاد، بعد انقضاء العقوبة، بتهمة تشكيل مجموعة تابعة لـ"حزب الله" اللبناني تقوم بأعمال سياسية واقتصادية من دون ترخيص، بحسب وسائل إعلام محلية.

وقالت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية في موقعها الإلكتروني أن "المحكمة الاتحادية العليا حكمت اليوم بالحبس ستة أشهر والإبعاد بعد تنفيذ العقوبة للمتهمين الثلاثة في تشكيل مجموعة لتنظيم حزب الله  داخل الدولة".

 وذكرت صحيفة "غالف نيوز" أن المحكمة  "وجدت الثلاثة مذنبين بسبب تأسيسهم مكتبا لحزب الله يقوم بأعمال تجارية واقتصادية وسياسية من دون ترخيص".

وأضافت الصحيفة أن المدانين الثلاثة  هم "سهيل نايف غريب (62 عاما) الذي يحمل الجنسية الكندية وأسعد أمين قانصوه (66 عاما) و شقيقه أحمد إبراهيم قانصوه (30 عاما)".

يُشار إلى  أن محاكمة الثلاثة  المتهمين بالارتباط  لحركة المقاومة الإسلامية "حزب الله" بدأت في مطلع فبراير الماضي.

وكان وزارء خارجية الدول العربية قد أقروا  في 11 من شهر مارس الماضي تصنيف، المقاومة الإسلامية في لبنان   "حزب الله"  كتنظيم إرهابي، وهو القرار الذي أعقب إعلانا مماثلا من مجلس التعاون الخليجي باعتبار حركة المقاومة "حزب الله "منظمة إرهابية"، و دعوته إلى معاقبة كل من يثبت تعاونه معه.

أضيف بتاريخ :2016/04/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد