محلية

متهم في ما يُسمى بـ’خلية التجسس’ للإعلاميين: ’خلوكم وطنيين’


خاطب  أحد المتهمين بما يٌسمى بـ "خلية التجسس" المرتبطة بالاستخبارات الإيرانية، من ممثلي وسائل الإعلام الحاضرين جلسة محاكمته في المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أمس (الاثنين) بالقول لهم «خلوكم وطنيين».

وقالت صحيفة عكاظ أن "المتهم أصر على تخصيص جزء من إفادته خلال الجلسة بالمطالبة بمنع حضور وسائل الإعلام لتغطية مجريات جلسات المحاكمة، وبادر المدعى عليه عقب نهاية الجلسة بمخاطبة الإعلاميين خلال مروره بالقرب من الموقع المخصص لهم بالقول «خليكم وطنيين».

وأضافت الصحيفة : بأن جلسة أمس خصصت  لسماع دفوع المدعى عليهما الـ27 و الـ28، بحضور عدد من ذويهما ومندوب هيئة حقوق الإنسان.

و حضر مع المدعى عليه الـ27 وكيلان من ذويه ومحام جديد يرغب في توكيله للترافع عنه، فيما قدم أحد الوكلاء لرئيس الجلسة القضائية ورقة استلمها من المحامين الآخرين الذين سبق أن تم توكيلهم في الجلسات القادمة.

وتابعت الصحيفة : بأن الورقة حملت نفس طلبات المحامين السابقة، حيث فندها القاضي مبينا لهم أنه في ما يخص منع حضور وسائل الإعلام لجلسات المحاكمة فاذا وجد أي تجاوز من أحدهم في كشف هوية أي متهم فهناك إجراءات وأنظمة لمحاسبتهم.

وأدعت الصحيفة : بأن "المدعى عليه  الـ27  برر عدم إحضاره دفوعه عن التهم الموجهة ضده بعدم تمكنه من الالتقاء بمحاميه في موقع سجنه، ليرد عليه القاضي بأنه يجب التأكد عن مدى حضور من وكلتهم من المحامين لمقر السجن وإذا ثبت حضورهم ولم يمكنوا من الالتقاء بك فلكل حادث حديث، مشددا على أنه يجب الكتابة بذلك بشكل رسمي للمحكمة للتحقق ما إذا ثبت أن المحامين ذهبوا إلى السجن وفق المواعيد المحددة لهم ولم يتمكنوا من لقاء المتهم".

في المقابل لم يختلف المدعى عليه الـ28 عن المتهم السابق بتقديمه نفس الشروط وطلبات المحامين المتغيبين عن الجلسات، مطالبا بتأجيل جلسته لعدم إحضاره دفوعه لعدم التقائه محاميه.

وأضافت الصحيفة بأن  رئيس الجلسة القضائية، أوضح للمدعى عليهما بأن الجلسة القادمة ستكون الجلسة الأخيرة لهما لتقديم دفوعهما، وفي حال مواصلتهما في عدم تقديمهما للدفوع سيشرع ووفق ما كفل له النظام بمناقشة أدلة المدعي العام.

أضيف بتاريخ :2016/04/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد