خليجية

وصول فيروس #كورونا لمرحلة الذروة في #قطر


أعلن عبد اللطيف الخال، رئيس المجموعة الاستراتيجية الوطنية القطرية للتصدي لفيروس كورونا المستجد، بأن قطر دخلت مرحلة ذروة انتشار فيروس كورونا.

وأوضح الخال في مؤتمر صحفي لوزارة الصحة بأن عدد الإصابات المؤكدة يومياً ارتفع في قطر طوال الأسبوع الماضي، وزاد عدد الأشخاص الذين يتم فحصهم.

وأشار الخال إلى أنه تم إطلاق دراسة مجتمعية لمعرفة المزيد حول كيفية انتقال الفيروس داخل المجتمع، وحول الحالات التي لا تظهر عليها أعراض.

وأضاف الخال: "تشهد مستشفياتنا دخول أعداد متزايدة من المرضى أثناء صعودنا نحو الذروة مع إدخال المزيد منهم إلى العناية المركزة، وعلى الرغم من أن معدل الوفيات لا يزال منخفضاً للغاية في قطر مقارنة ببقية العالم إلا أن الناس لا يزالون يمرضون".

وتابع قائلاً: "هناك العديد من المرضى الذين يتماثلون للشفاء الكامل من الفيروس كل يوم، حيث تعافي حتى الآن أكثر من 3000 مريض، ولكن يجب على أي شخص يعاني من علامات أو أعراض الفيروس أن يخضع للفحص؛ حتى يتم التمكن من توفير العلاج".

ولفت إلى أن وزارة الصحة القطرية اتخذت كل التدابير اللازمة لضمان سلامة المستشفيات والمراكز الصحية لمنع الانتشار الإضافي للفيروس.

كما شدد على أنه يجب على الناس اتباع التدابير الوقائية وإجراءات التباعد الاجتماعي بدقة مهما كانت المغريات خلال رمضان والعيد، حيث من المهم البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة.

وقد سجلت قطر 1733 حالة خلال آخر 24 ساعة، وهو العدد الأكبر منذ تفشي كورونا في البلاد.

أضيف بتاريخ :2020/05/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد