محلية

#الجوازات: تمديد صلاحية الجواز السعودي أصبح وشيكا

 

قال المدير العام للجوازات اللواء سليمان اليحيى، إن صدور قرار تمديد صلاحية الجواز السعودي أصبح وشيكا، مشدداً على ضرورة الاعتماد على التقنية للاستفادة من خدمات الجوازات.

وقال "اليحيى" خلال الاجتماع السنوي لمديري جوازات المناطق، الذي عقد في الرياض إن الاجتماع يستهدف تلمس مؤشرات الأداء، إذ إن المديرية تعمل بموجب خطة مبنية على حصيلة ملاحظات ومرئيات ومقترحات الأعوام الماضية، وذلك لرفع أداء العمل بشكل عام.

 وأشار "اليحيى" إلى أن المديرية وفرت كل ما يخدم المواطن والمقيم بيسر وسرعة، متعهدا بقدرة المديرية بالتعاون مع البريد على خدمة المستفيدين والوصول إليهم أينما كانوا.

وفيما يتعلق بالوافدين، أوضح اليحيى، أن المديرية تدرس باستمرار احتياجات تطوير العمل والخدمات المقدمة للوافدين، ومعرفة المشكلات التي تواجههم، إضافة إلى معرفة الإجراءات والتنظيمات التي تساعد على سرعة إنهاء إجراءات الوافدين وفقا لتوجيهات المقام السامي.

 وأشار اليحيى إلى القرار المنتظر صدوره والمتعلق بتمديد صلاحية الجواز السعودي لـ10 أعوام، مبينا أن القرار على وشك أن يصدر من المقام السامي، بحيث تمدد صلاحية الجواز لمن أتموا العشرين عاما فأكبر، أما أقل من هذا العمر فتكون صلاحية الجواز 5 سنوات كما هي عليه، لأن ملامح وأجسام صغار السن قابلة للتغير.

أضيف بتاريخ :2016/04/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد