محلية

#مكة : سمسار يسقط مسؤولاً بلدياً في كمين «الرشوة»


تحقق الجهات المختصة في مكة المكرمة مع مسؤول في بلدية فرعية بالعاصمة المقدسة بتهمة الرشوة، مقابل التجاوز عن بيع أراض في مخططات عشوائية مقابل 300 ألف ريال.

وكشفت مصادر مطلعة "أن الجهات الأمنية في مكة المكرمة ألقت القبض على المسؤول متلبسا في كمين أعده أحد سماسرة المخططات العشوائية في إحدى الاستراحات بالاتفاق مع الجهات الأمنية، وقبض عليه وبحوزته المبلغ، وأحيل لهيئة التحقيق لاستكمال التحقيق معه وكشف المزيد من الملابسات"، بحسب صحيفة عكاظ.

وقالت المصادر إن هناك مسؤولا آخر في البلدية نفسها يعتقد تورطه في القضية، ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة الأسباب التي دفعتهم لهذا الإجراء المخالف.

وبحسب الصحيفة : ذكر السمسار الذي أطاح بالمسؤول البلدي، أن الضغط عليهم بالإزالة أو تسليم الأراضي للاستثمار دفعه لإبلاغ الجهات الأمنية بما تعرض له من مساومة على يد المسؤول البلدي.

وأضاف السمسار الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، "هناك 30 قطعة سكنية في المخطط أردنا الاستفادة منها كوننا مشترين بمبالغ مالية معينة، لكن المسؤول وقف لنا بالمرصاد من أجل دفع مبلغ مالي له وكان طلبه مباشرا دون وسيط، لكنه في النهاية أدخل وسيطا بيننا وبينه، وهددنا بالإزالة أو تسليم الأرض للاستثمار للاستفادة منها، وعندما شعرت بالخوف من الإزالة وضياع المبالغ التي دفعتها ومن معي، فضلت إبلاغ الجهات الأمنية بما حدث، وقبض عليه بالجرم المشهود".

أضيف بتاريخ :2016/04/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد