محلية

75 عضو ’شورى’ سيغادرون المجلس ..و18 خارج ’التجديد’ ..والتغيير يشمل المرأة !

 

قال صحيفة "عكاظ" إن 18 عضوا من أعضاء الشورى سيغادرون قبة المجلس بعد أن أنهوا ثلاث دورات متتالية، ما يعني خروجهم في الدورة الجديدة السابعة والتي تبدأ في ربيع الأول القادم ضمن 75 من الأعضاء المقرر بحسب نظام المجلس والذي يراعى عند تكوين المجلس الجديد اختيار أعضاء جدد لا يقل عددهم عن نصف عدد أعضاء المجلس، ما يعني خروج 75 عضوا من الأعضاء الـ 150.

وبحسب الصحيفة فإن الأعضاء الـ 18 الذين أمضوا ثلاث دورات هم إبراهيم البليهي، أحمد آل مفرح، خالد العواد، خضر القرشي، راشد الكثيري، سالم القحطاني، سعود السبيعي، سعود الشمري، صالح الحصيني، صدقه فاضل، عازب آل مسبل، عبدالله الفيفي، عبدالرحمن السويلم، عبدالله الظفيري، محسن الحازمي، محمد السعدان ومحمد رضا نصر الله.

ويمضي مجلس الشورى الحالي في عامه الـ 26 ضمن دورته السادسة ويتكون من رئيس و 150 عضوا، يختارهم الملك من أهل العلم والخبرة والاختصاص، على ألا يقل تمثيل المرأة فيه عن 20% من عدد الأعضاء.

ويتم تكوين المجلس الجديد قبل انتهاء مدة سلفه بشهرين على الأقل، وفي حالة انتهاء المدة قبل تكوين المجلس الجديد يستمر المجلس السابق في أداء عمله حتى يتم تكوين المجلس الجديد، ويلقي الملك كل سنة خطابا يتضمن سياسة الدولة الداخلية والخارجية.

أضيف بتاريخ :2016/04/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد