محلية

#ابناء_خاشجقي_يعلنون_العفو_لله..  نشطاء على "تويتر": تم العفو عن من بالضبط؟

 

علق الباحث السياسي المعارض ’’د.فؤاد إبراهيم’’ على إعلان إبن الصحفي السعودي الراحل، جمال خاشقجي العفو عن قاتل والده بأن تنازل أولياء الدم لا يغلق القضية.
 
وكتب الباحث تغريدة في حسابه ’’تويتر’’ قائلا: ’’في جريمة قتل جمال خاشقجي هناك حق خاص وهناك حق عام وتنازل أولياء الدم لا يغلق القضية لأن الافلات من العقاب يعني إمكانية تكرار الفعل وهذا هو معنى الحق العام’’.

وتسأل ’’ابوساره المناع التميمي’’ في تغريدة في هذا الصدد بقول:’’
تم العفو عن من بالضبط ؟ .. هل تم العفو عن محمد بن سلمان ولا سعود القحطاني ولاماهر المطرب ولا الإرهابي اللي قطع جثة جمال ولا اللي طلع بملابس جمال حددو بالضبط من تم العفو عنه !! ’’ .

المعارض السعودي ’’ د. سعد الفقيه’’، قال في تغريدة إن ’’العفو المنسوب لأبناء خاشقجي: شرعيا: ليس له قيمة لأن قتل الغيلة لا عفو فيه منطقيا: لا معنى له لأن القاتل الحقيقي هو ابن سلمان سياسيا: لن ينفع لأن الغرب المطلوب رضاه لا يعترف بعفو ولي الدم’’.
 
وغرد الناشط السياسي ’’عادل السعيد’’ قائلا": ’’#مبس لن يهدأ له بال، حتى يعلن قضاة محاكمة المتهمين بقتل #جمال_خاشقجي، أن الأخير هو من قام بقتل نفسه وتقطيع جسده بمنشار كهربائي احضره بنفسه إلى داخل القنصلية، ومن ثم أحرق أعضائه المقطعة بنفسه أيضاً! مبس يريد أن يحمي القتلة، لكي لا يفقد ثقة أمثالهم’’، في إشارة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.
وحساب باسم ’’ كوهيبا’’، كتب: ’’ذا أبوهم هرب وقال لا استطيع أن اكتب بـحُريّه تبغون ابناءه يكتبون بـحُرية... #ابناء_خاشجقي_يعلنون_العفو_لله’’.

وعلق الناشط والمعارض السعودي ’’غانم الدوسري’’: قائلا:
سألوني نيويورك تايمز وواشنطن بوست عن مصير قتلة خاشقجي فأخبرتهم أنها مسألة وقت ويخرجون فلا يمكن لمن ينفذ أمر ان يلحقه أذى وإلا فلن ينفذ أي موظف في الاستخبارات امراً بعد اليوم. #جمال_خاشقجي’’.

بدورها، قالت خطيبة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، خديجة جنكيز، إنه ليس لأحد الحق في العفو عن قتلة خطيبها.

وأضافت في تغريدة على حسابها في "تويتر" إن "جمال قُتل في قنصلية بلاده حين وجوده هناك لاستلام أوراق لاتمام زواجه رسميا ..! القتلة قدموا من السعودية بترتيب مسبق، والقتل غيلة، وليس لأحد حق العفو، لن نعفو لا عن القتلة ولا من أمر بقتله".

وكتبت في تغريدة أخرى: "جريمة قتله المشينة لن تسقط بالتقادم ولم يعد لأحد حق في العفو عن قاتليه.. وسأستمر أنا وكل من يطالب بالعدالة من أجل جمال حتى نحقق مرادنا".

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أعلن أبناء خاشقجي عفوهم عن قاتل والدهم، وذلك بتغريدة نشرها نجله صلاح عبر حسابه في "تويتر".

أضيف بتاريخ :2020/05/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد