إقليمية

إيران تعلن افتتاح الأماكن الدينية والثقافية اعتباراً من الغد 


تستعد إيران اليوم لإعادة فتح الأعمال والأماكن الدينية والثقافية، وذلك مع تخفيف القيود المفروضة لاحتواء جائحة فيروس كورونا.

حيث أعلن الرئيس الايراني، ​حسن روحاني​، اليوم السبت عن قرار إعادة فتح الأماكن المقدسة في إيران أمام الزوار يوم غد الأحد وذلك بعد إغلاق دام لمدة 3 أشهر بسبب تفشي ​فيروس كورونا​ المستجد في البلاد.

ونقلت وكالة "فارس" عن الرئيس الإيراني قوله: "بدأت مرحلة السيطرة على كورونا ويمكننا القول أن ما يقرب من عشر محافظات في حالة جيدة وهي في مرحلة الاحتواء، نواصل التشخيص في مرحلة الاحتواء، ويستمر عزل المرضى في هذه المرحلة بكل جدية، من المهم بالنسبة لنا تحديد المرضى بشكل أكثر دقة وعزلهم ونقلهم إلى الحجر الصحي في منازلهم أو في بعض الحالات إلى المستشفى".

واعتبر روحاني "أننا أمام كائن جديد في كل مكان، ومعدل الوفيات آخذ في الانخفاض، كما بدأت مدة الإقامة في المستشفى في الانخفاض، كثفت ​وزارة الصحة​ جهودها للتعرف على المرضى، وهذا الأمر يبعث على الارتياح، لكن الوفيات حدثت لمصابين كانت لديهم أمراض مزمنة، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية و​السكري​"، مؤكداً أن 88 في المئة من الذين توفوا بسبب إصابتهم بفيروس كورونا كانت لديهم أمراض مزمنة.

كما سيعود جميع العاملين في الدولة إلى أعمالهم يوم السبت المقبل.

وبحسب بيانات وزارة الصحة أن أكثر من 7000 توفوا حتى الآن في إيران في الجائحة، وزاد عدد المصابين على 130 ألف حالة

أضيف بتاريخ :2020/05/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد